Atwasat

إعلان نتائج الإنتخابات النيابية بالبحرين

القاهرة - بوابة الوسط الأحد 23 نوفمبر 2014, 01:29 مساء
WTV_Frequency

أقيم ظهر اليوم الأحد مؤتمر صحفي لوزير العدل البحريني خالد بن على آل خلىفة لإعلان النتائج الأولية للانتخابات النيابية والبلدية، إذ حسمت 13 دائرة وتأجل إعلان 9 دوائر للإعادة التي ستجري في السبت القادم.

وأعلن نواف المعاودة رئيس اللجنة المشرفة علي الانتخابات النيابية فوز جمعية «الوفاق الاسلامي الوطني» المعارضة بـ81 مقعدا في البرلمان وهو ما يمثل نسبة 001٪ من المرشحين الذين خاضوا بهم الانتخابات وكانت الوفاق قد فازت ب 71 مقعدا في الانتخابات السابقة التي جرت عام 6002، وذلك وفق ما نقلته وكالة الأنباء «الفرنسية».

أما جمعية وعد الليبرالية المعارضة فإنها لم تتمكن من الفوز بأي مقعد رغم أنها حققت زيادة في الأصوات وستدخل جولة إعادة حيث أن الدوائر التي ترشحت فيها لم تحسم بعد. بينما لم تتضح الصورة بعد بالنسبة للإسلاميين سواء التيار السلفي أم المحسوبين علي جمعية المنبر الاسلامي (الإخوان).

وقالت الوكالة، أن من المتوقع أن يصبح المستقلون في الانتخابات البحرينية هم الجواد الرابح بالنسبة للمجلس الجديد حيث أعلن عن فوز 11 مستقلا في الانتخابات بينما لايزال الباب مفتوحا امام زيادة هذا العدد في انتخابات الاعادة.

إقبال كبير

وكان الشيخ خالد بن علي آل خليفة وزير العدل البحريني ورئيس اللجنة العليا للانتخابات أعلن مسبقاً ان العملية الانتخابية سارت بشكل ممتاز في جميع الدوائر الانتخابية وأن النسبة التقديرية لمن قاموا بالتصويت في هذه الانتخابات بلغت 76٪ وهي نسبة كبيرة تعكس رغبة المواطنين البحرينيين في المحافظة علي المكتسبات الوطنية التي تحققت من خلال المشروع الإصلاحي الذي يقوده جلالة الملك المفدي.

مضيفاً أنه لمصدر فخر لنا أن نري هذه الكفاءات الوطنية تشرف علي هذه العملية السياسية في كافة مراحلها بكل اقتدار، وقال انه سجلت خلال العملية الانتخابية بعض الملاحظات ومنها: حالات تجمع امام بعض اللجان وبعضها كان البعض فيه يأخذ تعهدات علي الناخبين ليصوتوا لجهة معينة مما شكل تهديدا لهولاءالناخبين وقد تم رفع الامر للجنة العليا للانتخابات وتم التعامل معه كذلك كانت هناك بعض أعمال الدعاية خلال يوم الانتخاب ذلك بالمخالفة للقانون سجلت أيضا بعض حالات التشويش في بعض اللجان لكنها لم تكن عمليات قادرة علي وقف العملية الانتخابية في هذه الاماكن.

كلمات مفتاحية

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
«فرانس برس»: أميركا توافق على سحب قواتها من النيجر
«فرانس برس»: أميركا توافق على سحب قواتها من النيجر
تايوان ترصد 21 طائرة عسكرية صينية حولها
تايوان ترصد 21 طائرة عسكرية صينية حولها
مع جرائم الاحتلال في غزة والضفة الغربية.. الأمم المتحدة تندد بتزايد أعمال العنف الجنسي خلال النزاعات خلال 2023
مع جرائم الاحتلال في غزة والضفة الغربية.. الأمم المتحدة تندد ...
كوريا الشمالية تختبر «رأسا حربيا كبيرا جدا»
كوريا الشمالية تختبر «رأسا حربيا كبيرا جدا»
وزير خارجية إيران: لن نردّ على هجوم الجمعة لأنه «لعب الأطفال»
وزير خارجية إيران: لن نردّ على هجوم الجمعة لأنه «لعب الأطفال»
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم