Atwasat

كييف تُوقف عملياتها العسكرية تزامنًا مع مناورات روسية على الحدود

القاهرة - بوابة الوسط الخميس 24 أبريل 2014, 08:22 مساء
WTV_Frequency

وجّه الرئيس الأوكراني الموقّت ألكسندر تورتشينوف اليوم بوقف العمليات العسكرية التي بدأتها كييف، اليوم الخميس، شرق البلاد ضد الانفصاليين الموالين لروسيا، بحسب صحف أوكرانية.

وأوضحت الصحف أنّ إيقاف العمليات جاء عقب إجراء روسيا مناورات عسكرية على حدودها الغربية والجنوبية، بالإضافة إلى ظهور خطر دخول جنود روس إلى الأراضي الأوكرانية. ونقلت بعض الصحف عن مسؤولين أوكران سعيهم لوضع خطة جديدة تماشيًا مع التطورات الجديدة.

وأجريت العمليات العسكرية في مدينة "سلافيانسك" التي تشهد احتجاجات لانفصاليين موالين لروسيا، وأعلنت وزارة الداخلية الأوكرانية عن مقتل خمسة انفصاليين جراء الأحداث.

تحذير روسي
أعلن وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو بدء مناورات عسكرية في المناطق الغربية والجنوبية من البلاد، تزامنًا مع العمليات العسكرية الأوكرانية.

واعتبر شويغو مكافحة الإرهاب التي أقرتها الحكومة الأوكرانية شرق البلاد تبعث على القلق، مشيرًا إلى أن بلاده مضطرة للرد على تلك التطوُّرات. وكشف شويغو عن طلعات جوية نفذتها المقاتلات التابعة للجيش الروسي اليوم الخميس على الحدود مع أوكرانيا.

ضبط التكافؤ
وزير الدفاع الروسي رأى أنّ العمليات العسكرية الأوكرانية تفتقد تكافؤ الفرص، إذ من الواضح صدور أوامر بمواجهة المدنيين بالسلاح، وفق قوله. واعتبر شويغو أن عدم إيقاف تلك التعليمات العسكرية سيؤدّي إلى سقوط عددٍ كبير من القتلى والجرحى في صفوف المدنيين الموالين لبلاده.

وأفاد شويغو بأنّ حكومة كييف تنفذ عملية عسكرية شرق البلاد، بمشاركة 11 ألف جندي، و160 دبابة، و230 مدرعة، و150 مدفعية هاون.

ودعا مندوب روسيا الدائم لدى حلف شمال الأطلسي "ألكسندر غروشكو"، للضغط على حكومة كييف لحملها على وقف العملية العسكرية شرق أوكرانيا.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
الصين: الدعم العسكري الأميركي لتايوان يزيد من خطر حدوث نزاع
الصين: الدعم العسكري الأميركي لتايوان يزيد من خطر حدوث نزاع
واشنطن تنذر «تيك توك»: إما قطع العلاقات مع بكين أو الحظر
واشنطن تنذر «تيك توك»: إما قطع العلاقات مع بكين أو الحظر
اتفاق بين روسيا وأوكرانيا لتبادل 48 طفلًا نازحًا بسبب الحرب
اتفاق بين روسيا وأوكرانيا لتبادل 48 طفلًا نازحًا بسبب الحرب
بايدن يوقع قانون المساعدة العسكرية لأوكرانيا.. إرسال معدات خلال ساعات
بايدن يوقع قانون المساعدة العسكرية لأوكرانيا.. إرسال معدات خلال ...
إيران تعتبر طلب الأرجنتين بتوقيف وزيرها «غير قانوني»
إيران تعتبر طلب الأرجنتين بتوقيف وزيرها «غير قانوني»
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم