Atwasat

مصر: التحقيق في حريق شبّ بقطار أصاب 18 شخصًا

القاهرة - بوابة الوسط الخميس 24 أبريل 2014, 07:34 مساء
WTV_Frequency

بدأت النيابة المصرية، اليوم الخميس، تحقيقاتها لمعرفة أسباب حريق اندلع بقطار ركاب أثناء توقُّفه مساء الأربعاء في إحدى المحطات قرب مدينة الزقازيق بدلتا النيل؛ مما أسفر عن إصابة نحو 18 شخصًا باختناقات والتهام النيران عربتين وإتلاف ثالثة بالقطار. وأشار شهود عيان، بحسب بيان لهيئة السكك الحديدية وكذلك التحريات الأولية للشرطة، إلى أنّ مجهولين ألقوا مواد قابلة للاشتغال على القطار؛ مما أدّى إلى اندلاع الحريق.

وذكرت وكالة أنباء الشرق الأوسط الرسمية المصرية، اليوم، أنّ نيابة مدينة الزقازيق بدأت التحقيقات والمعاينة لعربات القطار، للتعرُّف على ما بها من تلفيات، وانتداب خبراء المعمل الجنائي، لتحديد سبب الحريق وكيفية اندلاعه، والتأكد من وجود شبهة جنائية من عدمها.

وكان القطار رقم "247" قادمًا من مدينة طنطا بمحافظة الغربية "بدلتا النيل" إلى الزقازيق، وتوقف بمحطة قرية "النكارية" قرب الزقازيق لإنزال الركاب، وأثناء ذلك ألقى مجهولون مواد قابلة للاشتعال على العربات الثلاث الأخيرة من القطار، مما أدّى لاندلاع حريق أسفر عن تدمير اثنين وإتلاف ثالثة، وإصابة عديد من الركاب باختناقات بحسب بيان لنيابة الزقازيق عن شهود عيان.

وأشار مدير أمن الشرقية اللواء سامح الكيلاني، في تصريحات صحفية إلى تلقيه إخطارًا بنشوب حريق في العربات الأخيرة بقطار الركاب رقم "247" القادم من طنطا إلى الزقازيق دون معرفة الأسباب الحقيقية. وأكد مدير مرفق إسعاف الشرقية فكري طنطاوي، في تصريحات صحفية، أن 18 شخصًا أُصيبوا باختناق نتيجة استنشاق الأدخنة الناتجة عن الحريق.

وذكر بيان صدر في وقت متأخّر مساء الأربعاء عن الهيئة القومية لسكك حديد مصر، أن "محصل التذاكر" أبلغ سائق القطار بوجود حريق بآخر عربتين "خاليتين تمامًا من الركاب"، وفي الحال أوقف السائق القطار، وفصل العربتين عن باقي القطار حتى لا تمتد النيران إليه، وأبلغ المطافئ والمسؤولين، وعلى الفور سيطرت الأجهزة المسؤولة على الحريق.

وأضاف البيان أنه طبقًا للتحقيقات المبدئية وبسؤال "محصل التذاكر" أكّد أن الحادث بفعل فاعل حيث تبيّن، على لسان شهود العيان، أنّ شخصًا مجهولاً كان ألقى مواد مشتعلة داخل العربتين وفرّ هاربًا.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
مجموعة السبع تستنكر «العدد غير المقبول من المدنيين» للشهداء في غزة
مجموعة السبع تستنكر «العدد غير المقبول من المدنيين» للشهداء في ...
مجموعة السبع تتعهد «بتعزيز وسائل الدفاع الجوي» لكييف
مجموعة السبع تتعهد «بتعزيز وسائل الدفاع الجوي» لكييف
بلينكن: واشنطن لم تشارك في أي عمل هجومي على إيران
بلينكن: واشنطن لم تشارك في أي عمل هجومي على إيران
مجموعة السبع تعلن معارضتها لعملية عسكرية إسرائيلية «واسعة النطاق في رفح»
مجموعة السبع تعلن معارضتها لعملية عسكرية إسرائيلية «واسعة النطاق ...
طوق أمني حول قنصلية إيران في باريس بعد دخول رجل بحزام ناسف إليها
طوق أمني حول قنصلية إيران في باريس بعد دخول رجل بحزام ناسف إليها
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم