Atwasat

محكمة أميركية تطلب نشر لائحة زوار مقر إقامة ترامب بفلوريدا

القاهرة - بوابة الوسط الإثنين 17 يوليو 2017, 09:09 مساء
WTV_Frequency

طلبت محكمة في نيويورك نشر لائحة زوار الرئيس دونالد ترامب له في مقر إقامته في مارالاغو في فلوريدا، بحسب قرار قضائي نشر اليوم الاثنين.

ومنذ تنصيبه زار الرئيس الأميركي سبع مرات بين فبراير ومارس 2017 مقر الإقامة هذا الفاخرالذي يملكه في بالم بيتش، والذي أطلق عليه اسم «البيت الأبيض الشتوي» قبل غلقه مع نهاية فصل الشتاء، بحسب «فرانس برس».

وأثار التدفق المستمر للزوار مشكلة شفافية مما دفع منظمة (مواطنون من أجل المسؤولية والأخلاق في واشنطن) لرفع الأمر للقضاء. وطلبت المحكمة من الشرطة السرية المكلفة بحماية الرئيس الأميركي ومحيطه، تسليمها لائحة بزوار ترامب قبل الثامن من سبتمبر، وقال مدير المنظمة نواه بوكبيندر «يجب أن يعرف الجمهور من يأتي للقاء الرئيس ومن يعمل معه».

ويملك ترامب مقر الإقامة لكن النادي الخاص يرتاده كثير الأعضاء والضيوف ممن دفعوا اشتراكًا لشركة الرئيس الأميركي. وأضاف بوكبيندر «نحن سعداء أنه إثر هذه القضية ستصبح هذه المعلومات علنية بالنسبة للاجتماعات في الإقامات الشخصية، لكن يجب أن يكون الأمر كذلك أيضًا بالنسبة لاجتماعات البيت الأبيض».

كما احتجت المنظمة أمام القضاء على قرار البيت الأبيض التوقف عن نشر سجل الزوار، وتنوي القيام بالأمر نفسه مع نادي الغولف في بومينستر، وهو أيضًا ملك ترامب ويرتاده في نهاية الأسبوع.
وقالت المنظمة إنها ستراقب بانتباه القوائم التي سيتم نشرها، حيث إن المحكمة اكتفت بالإشارة إلى «لائحة زوار الرئيس» دون تحديد واضح لنطاق القرار.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
لافروف: روسيا أبلغت إسرائيل أن إيران لا تريد تصعيدا
لافروف: روسيا أبلغت إسرائيل أن إيران لا تريد تصعيدا
مجموعة السبع تستنكر «العدد غير المقبول من المدنيين» للشهداء في غزة
مجموعة السبع تستنكر «العدد غير المقبول من المدنيين» للشهداء في ...
مجموعة السبع تتعهد «بتعزيز وسائل الدفاع الجوي» لكييف
مجموعة السبع تتعهد «بتعزيز وسائل الدفاع الجوي» لكييف
بلينكن: واشنطن لم تشارك في أي عمل هجومي على إيران
بلينكن: واشنطن لم تشارك في أي عمل هجومي على إيران
مجموعة السبع تعلن معارضتها لعملية عسكرية إسرائيلية «واسعة النطاق في رفح»
مجموعة السبع تعلن معارضتها لعملية عسكرية إسرائيلية «واسعة النطاق ...
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم