Atwasat

إيني: الاستثمار في أفريقيا يساعد بشكل كبير على وقف الهجرة

القاهرة - بوابة الوسط الإثنين 17 يوليو 2017, 02:43 مساء
WTV_Frequency

حث عملاق الطاقة الإيطالي (إيني) الشركات في أفريقيا بـ«القيام بنقلة نوعية والتفكير على المدى الطويل عندما تستثمر أموالها»، مطالبًا أوروبا بالتوصل إلى رؤية مشتركة لمساعدة نفسها من خلال دعم أفريقيا.

وأضاف الرئيس التنفيذي لمجموعة (إيني) كلاوديو ديسكالزي، في مقابلة مع صحيفة (لا ستامبا)، أن «الشركات لا ينبغي أن تركز على الربح الفوري فقط، بل على استدامة الأعمال».

وتعد «إيني» المجموعة الأكثر ميلاً للاستثمار في أفريقيا بين الشركات الإيطالية الكبرى، مع استثمارات تتجاوز الـ8 مليارات يورو منتشرة في 16 بلدًا، بحسب وكالة «آكي».

وأوضح ديسكالزي أن «أفريقيا إن كانت القارة الأكثر نموًا، والتي بحاجة إليها، فإن على أوروبا التوصل إلى رؤية مشتركة لمساعدة نفسها من خلال دعم أفريقيا، فإن ساعدت شريكك ليكون أقوى، فستصبح أنت أقوى أيضًا».

ورأى رئيس (إيني) أن «ما فشل في أفريقيا هو النموذج السائد للتنمية ما بعد الاستعمار، والذي أظهر محدودية في الاستدامة، حيث ذهبنا للاستكشاف واستغلال حقول النفط، لكن مع تصدير جميع المواد الخام، تركنا أفريقيا دون طاقة، وبالتالي دون تنمية وتنويع صناعي، وبالتالي الهجرة».

وذكر ديسكالزي أن «موجة نزوح بهذه القوة، ازدادت سوءًا بسبب عدم التنويع، وأن انخفاض أسعار النفط والغاز بشكل بعيد عن عتبة الربح، تسبب بمزيد من الفقر في نظام فقير أصلاً، مما خلق يأساً كبيرًا (..) انخفاض أسعار النفط الخام وضع العديد من البلدان في صعوبة قصوى».

وأشار الرئيس التنفيذي لشركة (إيني) إلى أنه «طالما كنت أعمل في استخراج الغاز، فيمكنني أن أختار تصديره كله أو جزء منه فقط وترك الباقي في البلاد كاستثمار لأجل الاستقرار (..) هذا ما تفعله (إيني)، فهي تقلل جزءًا من الأرباح اليوم، لكنها تزيد قيمة المنتَج، الاستدامة والمصداقية من أجل المستقبل».

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
مجموعة السبع تعلن معارضتها لعملية عسكرية إسرائيلية «واسعة النطاق في رفح»
مجموعة السبع تعلن معارضتها لعملية عسكرية إسرائيلية «واسعة النطاق ...
طوق أمني حول قنصلية إيران في باريس بعد دخول رجل بحزام ناسف إليها
طوق أمني حول قنصلية إيران في باريس بعد دخول رجل بحزام ناسف إليها
غوتيريس «يدين كل عمل انتقامي» في الشرق الأوسط
غوتيريس «يدين كل عمل انتقامي» في الشرق الأوسط
توقيف رجل بعد تطويق قنصلية إيران في باريس
توقيف رجل بعد تطويق قنصلية إيران في باريس
الاتحاد الأوروبي يفرض عقوبات على أربعة مستوطنين صهاينة متطرفين
الاتحاد الأوروبي يفرض عقوبات على أربعة مستوطنين صهاينة متطرفين
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم