Atwasat

ترامب وكلينتون يخوضان معركة الولاية الحاسمة

القاهرة - بوابة الوسط الثلاثاء 25 أكتوبر 2016, 09:28 مساء
WTV_Frequency

يخوض المرشحان الديمقراطية، هيلاري كلينتون، والجمهوري، دونالد ترامب، اليوم الثلاثاء بقوة معركة فلوريدا، الولاية الحاسمة الممنوع على المرشح الجمهوري أن يخسرها.

وغالبًا ما تكون هذه الولاية الواقعة في جنوب شرق الولايات المتحدة حاسمة للانتخابات الرئاسية. ولم ينس أحد أن هذه الولاية هي التي حسمت نتائج الاقتراع الرئاسي المثير للجدل في العام ألفين لصالح جورج دبليو بوش على حساب آل غور، بحسب «فرانس برس».

وبعد 16 عامًا ستكون فلوريدا بالنسبة لدونالد ترامب الولاية التي ستقرر فوزه أو هزيمته. وخسارة هذه الولاية ستقضي على آماله الأخيرة وستمهد لمنافسته الديمقراطية هيلاري كلينتون الطريق إلى البيت الأبيض.

وبعد تجمعين الاثنين في سانت أوغوستين وتامبا نظم ترامب تجمعين آخرين اليوم في سانفورد قرب أورلاندو. وكلينتون المدركة أيضًا لأهمية الرهان ستحاول كسب الناخبين في الساعة 14.15 (18.15 ت غ) في كوكونات كريك، ثم ستنظم حملة لجمع الأموال في ميامي، وغدًا الأربعاء ستواصل حملتها في لايك وورث وتابما.

أعشق فلوريدا
ولم يبق سوى أسبوعين على الاستحقاق الرئاسي في الثامن من نوفمبر، ويقول ترامب الذي يملك فندقًا في مار-ا-لاغو في بالم بيتش، إن فلوريدا مقر إقامته الثاني. وقال الاثنين «أعشق فلوريدا. أزورها طوال الوقت»، لكن هذا التصريح لم يسهم في انقشاع الرؤية بالنسبة إليه. ففي هذه المنطقة الساحلية التي غالبًا ما تضربها الأعاصير، قد تجرفه هيلاري كلينتون بعيدًا.

وتشير استطلاعات الرأي الأخيرة حول فلوريدا إلى تقدم وزيرة الخارجية السابقة بأربع نقاط في ضوء حصولها على دعم الأميركيين من أصول إسبانية. وبحسب الخبراء فإن مشاركة كبيرة للناخبين قد تترجم بتقدم كبير للمعسكر الديمقراطي. وفي حال حصل العكس فإن تراجع نسبة المشاركة ستتيح لترامب قلب المعادلة لصالحه.

وتظهر أولى التوجهات ارتفاعًا ملحوظًا في مشاركة الديمقراطيين مقارنة مع العام 2012، حتى وإن كان الحزب الجمهوري الذي يستند إلى ناخبين متقاعدين يشاركون في الاقتراع بشكل مبكر في الطليعة.

ويلاحظ المراقبون أن هيلاري كلينتون أنفقت أموالاً أكثر من خصمها على الدعايات المتلفزة في فلوريدا. أما الديمقراطيون فيؤكدون أنهم حسنوا أداءهم مع تسجل ناخبين جدد على اللوائح الانتخابية.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
سول: استخدام موسكو الفيتو لوقف مراقبة العقوبات على كوريا الشمالية تصرف غير مسؤول
سول: استخدام موسكو الفيتو لوقف مراقبة العقوبات على كوريا الشمالية...
شركات صينية تعلّق بناء سدَّين بباكستان بعد هجوم انتحاري أودى بحياة 5 مهندسين صينيين
شركات صينية تعلّق بناء سدَّين بباكستان بعد هجوم انتحاري أودى ...
الصين تعارض «فرض عقوبات بشكل أعمى» على كوريا الشمالية
الصين تعارض «فرض عقوبات بشكل أعمى» على كوريا الشمالية
«الصحة العالمية» تحذّر من أسوأ موسم لحمّى الضنك في أميركا اللاتينية
«الصحة العالمية» تحذّر من أسوأ موسم لحمّى الضنك في أميركا ...
إردوغان يلتقي بايدن في البيت الأبيض.. 9 مايو
إردوغان يلتقي بايدن في البيت الأبيض.. 9 مايو
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم