Atwasat

«ويكيلكس» يتوعد بإفشاء أسرار جديدة عن كلينتون قبل الانتخابات

القاهرة - بوابة الوسط الجمعة 26 أغسطس 2016, 03:06 مساء
WTV_Frequency

قال مؤسس موقع ويكيلكس جوليان اسانج إن وثائق جديدة على صلة بالمرشحة الديمقراطية للانتخابات الرئاسية الأميركية هيلاري كلينتون ستنشر قبل الاقتراع في 8 نوفمبر ويمكن أن يكون لها تأثير مهم على نتيجة الانتخابات.

وأوضح الأسترالي المتحصن في سفارة الاكوادور بلندن منذ العام 2012 تفاديا لترحيله إلى السويد، «لقناة فوكس نيوز»، أن موقع ويكيلكس بصدد غربلة آلاف الصفحات من الوثائق.

وقال في المقابلة التي بثت في وقت متأخر من مساء الأربعاء إن بعض هذه الوثائق المتاتية من مؤسسات مختلفة على صلة بالحملة الانتخابية كشفت «زوايا غير متوقعة مثيرة للاهتمام، حتى أن بعضها مسليا». وأكد أسانج أن هذه الوثائق ستنشر بالتأكيد قبل الانتخابات الرئاسية المقررة في 8 نوفمبر 2016.

وكان الموقع نشر عشية المؤتمر الديمقراطي نهاية يوليو، نحو 20 ألف رسالة إلكترونية داخلية للحزب الديمقراطي كشفت ميلا محتملا لمسؤوليه لهيلاري كلينتون أثناء حملة الانتخابات التمهيدية. وفي خضم ذلك قدمت رئيسة اللجنة الوطنية للحزب الديمقراطي ديبي ويزرمان شولتز استقالتها.

وبعذ ذلك بأيام قال اسانج إن ويكيلكس يملك «المزيد من الوثائق ذات الصلة بحملة هيلاري كلينتون»، ملمحا إلى تسريبات جديدة محتملة. وأكد أنها (وثائق) بالغة الأهمية وسنقرر في الوقت المناسب مآلها.

وردا على سؤال القناة عن احتمال أن تؤثر هذه الوثائق على نتيجة الانتخابات الرئاسية الأميركية، قال أسانج «أعتقد أنها مهمة. والأمر رهن كيفية تفاعل الرأي العام ووسائل الإعلام مع نشرها.

وأضاف «في حالة اللجنة الوطنية للحزب الديمقراطي عملنا بأسرع ما يمكن على إخراجها قبل مؤتمر تعيين المرشح الديمقراطي، لأنه بداهة من حق الناس أن يفهموا من سيرشحون»، متابعا: «الأمر يسري أيضا على العملية الانتخابية الأميركية».

ورفض أسانج نهاية يوليو الكشف عن كيفية حصول ويكيلكس على الرسائل الإلكترونية المقرصنة التي نشرها قبل مؤتمر الحزب الديمقراطي.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
بابا الفاتيكان يشارك في جلسة عن الذكاء الصناعي بقمة مجموعة السبع
بابا الفاتيكان يشارك في جلسة عن الذكاء الصناعي بقمة مجموعة السبع
نقل الوزير الإسرائيلي المتطرف بن غفير للمستشفى بعد انقلاب سيارته (فيديو)
نقل الوزير الإسرائيلي المتطرف بن غفير للمستشفى بعد انقلاب سيارته ...
بايدن يعلن استعداده لمناظرة ترامب
بايدن يعلن استعداده لمناظرة ترامب
تأجيل اجتماع إردوغان وبايدن في البيت الأبيض
تأجيل اجتماع إردوغان وبايدن في البيت الأبيض
لندن تستدعي سفير روسيا للاحتجاج على «نشاط خبيث ببريطانيا»
لندن تستدعي سفير روسيا للاحتجاج على «نشاط خبيث ببريطانيا»
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم