Atwasat

مقتل خمسة من حرس الحدود السعودي في معارك قرب نجران

القاهرة - بوابة الوسط الإثنين 25 يوليو 2016, 08:09 مساء
WTV_Frequency

قتل خمسة من حرس الحدود السعودي، اليوم الاثنين، في معارك مع «عناصر معادية» حاولت التسلل إلى جنوب السعودية عبر الحدود مع اليمن، بحسب ما أعلنته وزارة الداخلية السعودية.

وقتل الخمسة في معارك استمرت ثماني ساعات بعدما اشتبك حرس الحدود مع «مجموعات مسلحة من العناصر المعادية، حاولت اختراق حدود المملكة من عدة محاور بقطاع خباش بمنطقة نجران»، بحسب وكالة الأنباء الرسمية «واس» نقلاً عن متحدث باسم الداخلية.

وأضاف الناطق أنه بدعم من القوات البرية تصدى حرس الحدود السعودي لمحاولة التسلل التي بدأت في الساعة السادسة صباحًا (3.00 ت غ)، من دون تفاصيل إضافية. ويتعرض جنوب السعودية خصوصًا المناطق المحاذية لليمن، لهجمات من وقت إلى آخر منذ تدخلت الرياض في مارس 2015 عسكريًا في اليمن على رأس تحالف دعمًا للرئيس عبدربه منصور هادي، ضد المتمردين الحوثيين وحلفائهم من قوات الرئيس السابق علي عبدالله صالح.

وقتل نحو مئة عسكري ومدني في الجانب السعودي في إطلاق نار وانفجارات منذ بداية تدخل التحالف في اليمن. وفي صنعاء قال اللواء شرف غالب لقمان الناطق باسم الحوثيين اليوم إن رجاله أطلقوا صاروخًا بالستيًا من نوع توشكا على معسكر سعودي في منطقة جيزان جنوب السعودية.

ونقل موقع «سبأ» نيوز التابع للمتمردين عن المتحدث أنه سجلت أضرار مادية وخسائر بشرية في صفوف السعوديين، وعلى الجانب اليمني من الحدود تدور معارك ضارية منذ الخميس بين القوات الموالية لحكومة الرئيس هادي وقوات المتمردين، بحسب ما أعلنت مصادر يمنية عسكرية الاثنين.

وقالت هذه المصادر إن المعارك في شمال شرق اليمن قرب الحدود مع السعودية أوقعت خلال خمسة أيام 82 قتيلاً بينهم 48 متمردًا. وتدور في الكويت مفاوضات سلام لحل النزاع الذي أوقع أكثر من 6400 قتيل منذ مارس 2015 من دون أن يُحرز تقدم يذكر حتى اليوم.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
45 قتيلا بسقوط حافلة من جسر بجنوب أفريقيا
45 قتيلا بسقوط حافلة من جسر بجنوب أفريقيا
روسيا تطلق 99 صاروخا ومسيّرة على أوكرانيا.. و«كييف» تسقط 84 منها
روسيا تطلق 99 صاروخا ومسيّرة على أوكرانيا.. و«كييف» تسقط 84 منها
استهداف 3 محطات طاقة أوكرانية بقصف روسي
استهداف 3 محطات طاقة أوكرانية بقصف روسي
سول: استخدام موسكو الفيتو لوقف مراقبة العقوبات على كوريا الشمالية تصرف غير مسؤول
سول: استخدام موسكو الفيتو لوقف مراقبة العقوبات على كوريا الشمالية...
شركات صينية تعلّق بناء سدَّين بباكستان بعد هجوم انتحاري أودى بحياة 5 مهندسين صينيين
شركات صينية تعلّق بناء سدَّين بباكستان بعد هجوم انتحاري أودى ...
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم