Atwasat

17 قتيلاً في حريق بدار للمسنين في أوكرانيا

القاهرة - بوابة الوسط الأحد 29 مايو 2016, 03:13 مساء
WTV_Frequency

قتل 17 شخصًا فجر اليوم الأحد في حريق شب داخل دار للمسنين في ضواحي كييف، وفق ما أعلنت وزارة الحالات الطارئة. واندلع الحريق في مبنى من طابقين يستخدم كمأوى موقت للمسنين في قرية ليتوشكي، على بعد نحو خمسين كلم شمال العاصمة الأوكرانية.

وقال رئيس عمليات الحالات الطارئة، ميكولا تشيتشيكين، في بيان: «تم العثور على جثث 17 شخصًا في موقع الحريق». وأوضح للصحفيين أن «الحريق اندلع داخل مبنى خاص»، موضحًا أن دار المسنين مخالفة للتشريعات السارية.

وأعلن نائب رئيس الشرطة الوطنية، فاديم ترويان، في تصريح تلفزيوني القبض على رجل متهم بأنه أقام الدار. ووفقًا للمعلومات الأولية، كان هناك 35 شخصًا في الدار عندما اندلع الحريق عند الفجر. وقال قسم الطوارئ إنه تم إنقاذ ثمانية عشر شخصًا، بينهم خمسة نقلوا إلى المستشفى، في حين أخمد الحريق لاحقًا بفضل جهود أكثر من 150 شخصًا.

ولم يحدد سبب الحريق حتى الآن، لكن أحد المصادر رجح أن يكون ناتجًا من انفجار تلفزيون. وأفاد مراسلو محطات التلفزيون المحلية بأن الشرطة أقفلت الشارع المؤدي إلى دار المسنين. وأظهرت صور بثها جهاز العمليات الطارئة مبنى من الطوب الأبيض محترقًا وفرق الإنقاذ تفتش بين أنقاضه.

وقالت الحكومة في بيان إن الرئيس الأوكراني بترو بوروشنكو أبلغ بحصول الحادث، وأن رئيس الوزراء فلاديمير غرويسمان كلف لجنة خاصة التحقيق فيما وصفه بأنه «مأساة رهيبة».

في الجمهوريات السوفياتية السابقة مثل أوكرانيا وروسيا لا تزال البنى التحتية القديمة تستخدم على نطاق واسع ولا تتمتع بأي نظام للوقاية من الحرائق التي تحدث بانتظام وتؤثر على كبار السن والمرضى.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
باريس تعلق على حكم الإعدام بحق مغني راب في إيران
باريس تعلق على حكم الإعدام بحق مغني راب في إيران
بوتين يزور الصين مايو المقبل
بوتين يزور الصين مايو المقبل
البحرية البريطانية تعلن إسقاط صاروخ أطلقه الحوثيون على سفينة تجارية
البحرية البريطانية تعلن إسقاط صاروخ أطلقه الحوثيون على سفينة ...
البنتاغون: الولايات المتحدة بدأت بناء رصيف بحري للمساعدات في غزة
البنتاغون: الولايات المتحدة بدأت بناء رصيف بحري للمساعدات في غزة
بلينكن يأمل في إحراز تقدم مع الصين.. وبكين تتحدث عن خلافات بين القوتين
بلينكن يأمل في إحراز تقدم مع الصين.. وبكين تتحدث عن خلافات بين ...
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم