Atwasat

السبسي يلتقي المفوض الأوروبي للهجرة والشؤون الداخلية

القاهرة - بوابة الوسط الإثنين 24 يوليو 2017, 08:37 مساء
WTV_Frequency

التقى الرئيس التونسي الباجي قايد السبسي، اليوم الاثنين بقصر قرطاج، المفوض الأوروبي للهجرة والشؤون الداخلية ديمتريس أفراموبولوس، الذي يزور تونس في إطار المشاركة في الاجتماع الثاني لوزراء داخلية مجموعة الاتصال حول طريق الهجرة لوسط المتوسط المنعقد اليوم بتونس.

وقال المفوض الأوروبي، وفق بيان لرئاسة الجمهورية، إنّ موضوع الأمن والهجرة يشكل أولوية للجانب الأوروبي، الذي يسعى إلى تطوير التعاون مع بلدان المنطقة لإيجاد حلول ناجعة من شأنها أن تساعد على معالجة قضايا الهجرة غير الشرعية في حوض المتوسط، مشيرًا إلى ضرورة الإسراع بتسوية الأزمة الليبية للحدّ من تداعياتها على تدفق اللاجئين نحو أوروبا، وفق وكالة الأنباء التونسية «وات».

وأوضح في هذا السياق أهمية تعزيز التعاون مع تونس التي تمثل عامل استقرار في المنطقة، ولديها من المقومات ما يؤهلها للعب دور متقدم في مجال الهجرة من خلال إرساء شراكة متطورة لتشجيع الهجرة المنظمة وتسهيل تنقل الأشخاص، وأضاف أنّ هناك مبادرات ومقترحات تعاون بصدد الدراسة من الجانبين.

من جانبه أكّد رئيس الجمهورية على أنّ التعاطي مع موضوع الهجرة يجب أن يتم وفق مقاربة متعددة الجوانب، تأخذ بعين الاعتبار قضايا التنمية وخلق فرص عمل للشباب، ودعا في هذا الإطار الجانب الأوروبي إلى مزيد التضامن مع بلدان جنوب المتوسط وجنوب الصحراء، من خلال مساعدتها على تحقيق التنمية وتحسين ظروف العيش لمواطنيها بما يعزّز أسس الأمن والاستقرار في المنطقة.

ورحّب السبسي بكلّ ما من شأنه أن يدعم التعاون على المدى الطويل بين تونس والاتحاد الأوروبي تكريسًا للشراكة المتميزة القائمة بين الجانبين، وجرى اللقاء بحضور وزير الشؤون الخارجية خميس الجهيناوي.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
3 شهداء و20 مصابا جراء قصف منزل في حي الشجاعية بغزة
3 شهداء و20 مصابا جراء قصف منزل في حي الشجاعية بغزة
الاحتلال يعتقل 7845 فلسطينيا من الضفة منذ 7 أكتوبر
الاحتلال يعتقل 7845 فلسطينيا من الضفة منذ 7 أكتوبر
ارتفاع حصيلة حرب الإبادة الإسرائيلية على غزة إلى 32 ألفا و552 شهيدا
ارتفاع حصيلة حرب الإبادة الإسرائيلية على غزة إلى 32 ألفا و552 ...
الجمعية الوطنية الفرنسية تتبني قرارا يندد بمجزرة بحق الجزائريين قبل 63 عاما
الجمعية الوطنية الفرنسية تتبني قرارا يندد بمجزرة بحق الجزائريين ...
الأمم المتحدة تحذر: أكثر من 1.1 مليون في غزة يواجهون انعدام الأمن الغذائي
الأمم المتحدة تحذر: أكثر من 1.1 مليون في غزة يواجهون انعدام الأمن...
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم