Atwasat

السبسي يلتقي بوفد من «نداء تونس» لبحث دعم الحكومة والاستعداد للانتخابات البلدية

القاهرة - بوابة الوسط الثلاثاء 18 يوليو 2017, 09:26 مساء
WTV_Frequency

استقبل الرئيس التونسي الباجي قائد السبسي، اليوم الثلاثاء، بقصر قرطاج، وفدًا عن حركة نداء تونس يتقدّمه المدير التنفيذي للحزب حافظ قايد السبسي.

واستعرض اللقاء، وفق بيان لرئاسة الجمهورية، الشأن العام بالبلاد وضرورة دعم آليات العمل الحكومي لتحقيق الانتعاشة الاقتصادية المرجوة والمحافظة على الاستقرار الاجتماعي، بحسب وكالة الأنباء التونسية «وات». وأكّد السبسي في هذا السياق على ضرورة أن تلعب الأحزاب الحاكمة دورها الأساسي في التعبير عن مشاغل المواطنين وتطلّعاتهم وأن تكون أكثر التصاقًا بقضايا التنمية والتشغيل خاصة في الجهات الداخليّة.

كما استعرض وفد حركة نداء تونس آخر استعدادات الحزب لعقد مؤتمره الانتخابي القادم وقدّم للرئيس المؤسّس للحركة الباجي قائد السبسي أوّل إصدار لمركز نداء تونس للدراسات بعنوان: «حركة نداء تونس 2012-2017 خمس سنوات من العطاء للوطن».

وأفاد برهان بسيس المكلف بالملف السياسي لحركة نداء تونس بأن الوفد عن حركة نداء تونس قدم كذلك لرئيس الجمهورية تصور الحزب بخصوص دور الأحزاب الحاكمة في دعم العمل الحكومي، كما تطرق إلى آخر استعدادات الحزب للانتخابات البلدية القادمة وتحضيراته لمؤتمره الانتخابي القادم.

وأضاف أنه تم التأكيد خلال هذا اللقاء على «ضرورة تدعيم آليات دعم العمل الحكومي، في ظرف تحتاج فيه البلاد لكل جهود التنسيق والتعاون بعيدًا عن كل أشكال الخلافات». وإجابة عن سؤال بخصوص توتر العلاقة بين حركة نداء تونس ورئيس الحكومة يوسف الشاهد وفريقه الوزاري، لفت بسيس إلى وجود «أحزاب وجهات تريد أن تستفيد من خلق أزمة بين حكومة الوحدة الوطنية وحركة نداء تونس».

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
الاحتلال يعتقل 7845 فلسطينيا من الضفة منذ 7 أكتوبر
الاحتلال يعتقل 7845 فلسطينيا من الضفة منذ 7 أكتوبر
ارتفاع حصيلة حرب الإبادة الإسرائيلية على غزة إلى 32 ألفا و552 شهيدا
ارتفاع حصيلة حرب الإبادة الإسرائيلية على غزة إلى 32 ألفا و552 ...
الجمعية الوطنية الفرنسية تتبني قرارا يندد بمجزرة بحق الجزائريين قبل 63 عاما
الجمعية الوطنية الفرنسية تتبني قرارا يندد بمجزرة بحق الجزائريين ...
الأمم المتحدة تحذر: أكثر من 1.1 مليون في غزة يواجهون انعدام الأمن الغذائي
الأمم المتحدة تحذر: أكثر من 1.1 مليون في غزة يواجهون انعدام الأمن...
«يونيسف»: النوم في غزة مثل الرقود في تابوت
«يونيسف»: النوم في غزة مثل الرقود في تابوت
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم