Atwasat

تنظيم «داعش» يتبنى قتل جندي تونسي

القاهرة - بوابة الوسط الأحد 06 نوفمبر 2016, 06:41 مساء
WTV_Frequency

تبنى تنظيم «داعش»، اليوم الأحد، قتل جندي تونسي قبل ساعات في منزله قرب جبل مغيلة، أحد أبرز معاقل «المتطرفين» في وسط غرب تونس.

وأوردت وكالة «أعماق» التابعة لتنظيم «داعش»: «اغتيال جندي تونسي في منزله يوم أمس على أيدي مقاتلين من الدولة الإسلامية بجبل مغيلة في القصرين غرب تونس». وكان التلفزيون الرسمي، أعلن مساء السبت، اغتيال جندي بأيدي «مجموعة من الأفراد» داخل منزله، مشيرًا إلى أنه لم يعرف عدد المهاجمين وهوياتهم، ونقل التلفزيون عن الناطق باسم وزارة الدفاع بلحسن الوسلاتي قوله إن وحدات الجيش والحرس الوطني بدأت عمليات البحث عن هؤلاء.

وتواجه تونس منذ 2011 خطر جماعات «إرهابية»، نفذ عناصرها اعتداءات وهجمات أودت بحياة عشرات الشرطيين والعسكريين والمدنيين والسياح الأجانب. وتبنت جماعات مرتبطة بتنظيم «القاعدة» في بلاد المغرب كثيرًا من هذه الهجمات، لكن الهجمات الكبرى التي استهدفت متحف باردو في العاصمة وفندقًا في ولاية سوسة، وحافلة للأمن الرئاسي في قلب العاصمة موقعة 72 قتيلاً العام 2015، تبناها تنظيم «داعش».

وفي 7 مارس شنَّ عشرات المتطرفين هجمات متزامنة على منشآت أمنية في بن قردان، المدينة الواقعة على الحدود مع ليبيا، وأشارت حصيلة رسمية إلى مقتل 13 عنصرًا من قوات الأمن وسبعة مدنيين في الهجمات، فيما قُـتل 55 متطرفًا في الرد الأمني عليها.  وأدت كل هذه الهجمات إلى إضعاف الاقتصاد التونسي الذي دخل في أزمة منذ أطاحت ثورة مطلع 2011 نظام الرئيس زين العابدين بن علي.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
الاحتلال يعتقل 8455 فلسطينيا من الضفة منذ 7 أكتوبر
الاحتلال يعتقل 8455 فلسطينيا من الضفة منذ 7 أكتوبر
مئات المستعمرين يقتحمون الأقصى
مئات المستعمرين يقتحمون الأقصى
34 ألفا و305 شهداء حصيلة حرب الإبادة الإسرائيلية على غزة
34 ألفا و305 شهداء حصيلة حرب الإبادة الإسرائيلية على غزة
«ابني في الجرافة».. مقابر جماعية توثق وحشية الاحتلال قرب مجمع ناصر الطبي
«ابني في الجرافة».. مقابر جماعية توثق وحشية الاحتلال قرب مجمع ...
السيسي: مصر ترفض تهجير الفلسطينيين إلى سيناء أو أي مكان آخر
السيسي: مصر ترفض تهجير الفلسطينيين إلى سيناء أو أي مكان آخر
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم