Atwasat

الحكومة التونسية تصادق على اتفاقيات دولية تتعلق بتوفير الماء الصالح للشرب

القاهرة - بوابة الوسط الأربعاء 31 أغسطس 2016, 09:15 مساء
WTV_Frequency

صادق مجلس الوزراء التونسي، اليوم الثلاثاء بقصر الرئاسة بقرطاج بإشراف رئيس الجمهورية الباجي قائد السبسي، على مجموعة من الاتفاقيات الدولية متعلقة بمشاريع توفير الماء الصالح للشرب.

ونظر مجلس الوزراء في جملة من مشاريع القوانين أبرزها مشروع قانون إسناد منافع لأبناء شهداء المؤسسة الأمنية والعسكرية والديوانة ومشروع قانون دفع الاستثمار ومشروع قانون أساسي متعلق بجوازات السفر ووثائق السفر، وفق «حقائق أون لاين».

وناقش المجلس مشروع قانون إسناد منافع لأبناء شهداء المؤسسات الأمنية والعسكرية والديوانة، وهو قانون يهدف إلى توفير الرعاية اللازمة بأبناء الشهداء من ضحايا العمليّات الإرهابية إلى حدود سن 21 سنة، وسيمكنهم هذا القانون من مساعدات مالية وتسهيلات مثل التنقل المجاني والعلاج المجاني بجميع المؤسسات الصحية العمومية والإعفاء من رسوم التسجيل بالمؤسسات العمومية التعليمية.

كما ناقش مجلس الوزراء مشروع قانون دفع الاستثمار الذي كان أعلن عنه رئيس الحكومة يوسف الشاهد في خطاب منح الثقة أمام مجلس نواب الشعب، ويهدف هذا القانون إلى تيسير انتصاب المشاريع الكبرى ذات الأهمية الوطنية.

وقرر مجلس الوزراء المصادقة على اتفاقية دوليّة بين الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية والجمهوريّة التونسيّة تهدف إلى تطوير وتأهيل منظومات المياه الصالحة للشراب في ظل النقص الذي تشهده تونس في الموارد المائية، وفي الإطار نفسه صادق المجلس على اتفاقية تعاون مالي بعنوان سنة 2014 بين حكومة الجمهورية التونسيّة وحكومة جمهورية ألمانيا الاتحادية. كما استمع مجلس الوزراء إلى جملة من البيانات حول المستجدات الأمنيّة الأخيرة والوضع في ليبيا والعلاقات الخارجية.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
«شلل جزئي» في دبي واستئناف الرحلات ببطء في المطار
«شلل جزئي» في دبي واستئناف الرحلات ببطء في المطار
زعيم الحوثيين: نفذنا 14 عملية في أسبوعين وصولًا إلى المحيط الهندي
زعيم الحوثيين: نفذنا 14 عملية في أسبوعين وصولًا إلى المحيط الهندي
شكري يجدد رفض مصر لأية عملية عسكرية في رفح
شكري يجدد رفض مصر لأية عملية عسكرية في رفح
أميركا تحبط قرار منح العضوية الكاملة لفلسطين في الأمم المتحدة
أميركا تحبط قرار منح العضوية الكاملة لفلسطين في الأمم المتحدة
الرئاسة الفلسطينية تندد بالفيتو الأميركي ضد عضويتها في الأمم المتحدة
الرئاسة الفلسطينية تندد بالفيتو الأميركي ضد عضويتها في الأمم ...
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم