Atwasat

التوقيع علی مذكرة تفاهم بين تونس وكوريا الجنوبية

القاهرة - بوابة الوسط الجمعة 27 مايو 2016, 02:53 مساء
WTV_Frequency

وقع أمس الخميس بوزارة داخلية كوريا الجنوبية، كمال العيادي وزير الوظيفة العمومية والحوكمة ومكافحة الفساد في تونس، وهونغ يونسيك وزير الداخلية لكوريا الجنوبية، على مذكرة تفاهم حول التعاون في المجالات المتصلة بالحوكمة والإدارة الإلكترونية، وذلك بحضور محمد علي النفطي سفير تونس بسيول.

وقد سبقت مراسم التوقيع، وفقًا لجريدة «الشروق» التونسية، جلسة بين الوفد التونسي الذي يؤدي زيارة عمل إلى كوريا ونظيره الكوري تباحث خلالها الطرفان سبل تطوير التعاون التونسي الكوري في مجال الحكومة الإلكترونية والإمكانات المتاحة للاستفادة المثلى من التجربة الكورية المتطورة في هذا المجال.

وثمّن كمال العيادي الاستعداد الكوري لمزيد تدعيم علاقات التعاون مع تونس في هذا المجال الحيوي، الذي يهدف بالأساس إلى تطوير مساهمة المواطن في بلورة السياسات العامة والتبليغ عن التجاوزات وحالات الفساد عبر استعمال الوسائط الإلكترونية من أجل المساهمة في القضاء علي الرشوة وتأمين تنمية مستدامة وتكريس مبادئ الديمقراطية التشاركية.

وفي ختام المقابلة، دعا الوزير الطرف الكوري إلى المشاركة في الندوة الوزارية التي تستضيفها تونس خلال شهر أكتوبر المقبل في إطار رئاستها لمبادرة بلدان شمال أفريقيا والشرق الأوسط ومنظمة التعاون والتنمية الاقتصادية للحوكمة والتنافسية.

يذكر أنه بدعوة من حكومة كوريا الجنوبية، يؤدي كمال العيادي وزير الوظيفة العمومية والحوكمة ومكافحة الفساد يومي 26و27ماي 2016 زيارة عمل إلى سيّول لبحث سبل تعزيز التعاون بين البلدين والاطلاع على التجربة الكورية الرائدة في مجال الإدارة الإلكترونية والحوكمة ومكافحة الفساد.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
خفر السواحل التونسي ينتشل 19 جثة لمهاجرين حاولوا العبور إلى أوروبا
خفر السواحل التونسي ينتشل 19 جثة لمهاجرين حاولوا العبور إلى ...
الاحتلال يعتقل 8455 فلسطينيا من الضفة منذ 7 أكتوبر
الاحتلال يعتقل 8455 فلسطينيا من الضفة منذ 7 أكتوبر
مئات المستعمرين يقتحمون الأقصى
مئات المستعمرين يقتحمون الأقصى
34 ألفا و305 شهداء حصيلة حرب الإبادة الإسرائيلية على غزة
34 ألفا و305 شهداء حصيلة حرب الإبادة الإسرائيلية على غزة
«ابني في الجرافة».. مقابر جماعية توثق وحشية الاحتلال قرب مجمع ناصر الطبي
«ابني في الجرافة».. مقابر جماعية توثق وحشية الاحتلال قرب مجمع ...
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم