Atwasat

«عضلات» أبوقرين تهيمن على بطولة الغربية لكمال الأجسام

طرابلس - بوابة الوسط: محمد ترفاس الأحد 29 نوفمبر 2015, 08:47 مساء
WTV_Frequency

أكد الرباع رشاد أبوقرين أن فوزه بكأس بطل الأبطال في بطولة المنطقة الغربية لكمال الأجسام، يعد تتويجًا لجهود كبيرة قام بها مع جهاز التدريب خلال الشهور الماضية.

وقال أبوقرين عقب تسلمه كأس البطولة «لم تمنعنا الظروف الأمنية التي تمر بها البلاد هذه المرحلة من توفير المناخ المعقول لممارسة الرياضة؛ لنكون على جاهزية لتمثيل الوطن في المحافل الدولية وقت ما طلب منا ذلك».

واختتمت الخميس الماضي بطولة كمال الأجسام للمنطقة الغربية، والتي احتضنها مسرح فندق المهاري بطرابلس، بمشاركة 46 رياضيًا مثلوا أندية (الشرطة والمدينة والاتحاد والشباب الوجدوي وطارق بن زياد والتحدي طرابلس والأمل ترهونة وأبومليانة والشط والحرس البلدي والقادسية ببني وليد والجمارك والعلمين والفالوجا والشموع مصراتة).

وتوج نادي الحرس البلدي ببطولة الفرق ونال عمر الميلودي كأس أفضل عارض، وكأس بطل الأبطال لرشاد أبوقرين.

النتائج النهائية لمختلف الأوزان:

وزن 75 ناشئين
وفي منافسات وزن 75 كلغ ثمانية ناشئين، وتوج به لاعب نادي طارق بن زياد رجب علي، وجاء ثانيًا الواثق بالله منصور من الحرس البلدي، وثالثًا عبدالسلام يوسف من نادي الشموع بمصراتة، وفي وزن فوق 75 ناشئين اقتصرت فيه المشاركة على رياضي واحد محمد إبراهيم من الحرس البلدي، فيما اقتصرت المشاركة في وزن 60 كلج، على لاعبين فقط وتوّج به عصام علي من الحرس البلدي، وجاء ثانيًا محمد عبدالونيس من نادي طارق بن زياد.

الدهماني وهشام والفزاني
وزن 65 كبار شارك فيه خمسة رياضيين وتوّج به محمد الدهماني من الحرس البلدي، وجاء ثانيًا وسيم عمر من الأمل ترهونة، وثالثًا الواثق بالله منصور من الحرس البلدي، وشارك في وزن 70 كلغ كبار، ثمانية رياضيين وتوج بكأسه هشام نوري من نادي طارق بن زياد، وجاء ثانيًا خالد مخزوم من الشرطة، وثالثًا سراج الدالي من الحرس البلدي.

وشارك في وزن 75 كلغ كبار ثمانية رياضيين وتوج به فرج الفزاني من نادي الشط، وجاء ثانيًا خالد سالم من نادي المدينة وثالثًا على الدبار من نادي الشموع.

الميلودي وسعدالله وسويسي
شارك في وزن 80 كلغ ستة رياضيين وتوج به عمر الميلودي من نادي أبومليانة وحل ثانيًا سامي صالح من الشرطة وثالثًا عادل التاغدي من نادي العالمين،

توج نادي الحرس البلدي ببطولة الفرق ونال عمر الميلودي كأس أفضل عارض، وكأس بطل الأبطال لرشاد أبوقرين.

وتوج ببطولة وزن 85 الذي شارك في منافساته أربعة رياضيين حسين سعدالله من الشرطة، وجاء ثانيًا محمود خلف الله من الفالوجا وثالثًا أبوعجيلة فرج من الحرس البلدي، وفاز خالد سويسي من نادي طارق بن زياد، بوزن 90 كلغ، وجاء ثانيًا وسام العكاري من الحرس البلدي وثالثًا خالد محمد من الشموع.

سلطان وأبوقرين
وحقق وليد سلطان ذهبية وزن 100 كلغ، من نادي الأمل، وجاء ثانيًا رياض عبدالمولى من نادي طارق، وثالثًا جاء حسين الهاشمي من نادي الاتحاد، فيما فاز رشاد أبوقرين بوزن فوق 100 كلغ اقتصرت المشاركة فيه على لاعب واحد فقط رشاد أبوقرين من نادي المدينة.

بطل الأبطال
شارك في بطولة «بطل الأبطال» اللاعبون المتوجون بذهب كل الأوزان، وتوج به رشاد أبوقرين بعد أن حصل على 49 نقطة، وجاء ثانيًا حسين بن عبدالله بـ 41 نقطة، وخالد سويسي من نادي طارق ثالثًا بـ41 نقطة، ورابعًا عمر الميلودي من أبومليانة بـ 29 نقطة، وخامسًا جاء فرج الفزاني من الشط بـ21 نقطة، وسادسًا وليد سلطان من نادي الأمل بـ 30 نقطة.

الترتيب العام فرق
توج ببطولة الفرق نادي الحرس البلدي برصيد 99 نقطة، وجاء ثانيًا نادي طارق بـ72 نقطة وثالثًا الشرطة 40 نقطة ورابعًا الأمل بـ28 نقطة وخامسًا الشموع 27 نقطة وسادسًا أندية الجمارك والشط وأبومليانة بـ16 نقطة لكل منهم، وتاسعًا الفالوجا بـ12 نقطة وعاشرًا الاتحاد والعلمين بـ 9 نقاط.

كؤوس وجوائز
وتكفلت الشركة الراعية للبطولة (عالم الأغدية الرياضية) بجميع جوائز البطولة، كما أنها منحت أصحاب المراكز الثلاثة الأولى في كل وزن كأسًا وميدالية وشهادة تقدير، كما منحت جوائز مالية في منافسات بطل الأبطال، بواقع ثلاثة آلاف دينار للأول، وألفين للثاني، و1500 للثالث وألف دينار للرابع و800 دينار للخامس و600 للسادس.

تحكيم متميز
وساهم الحكام (حسين شبيط وخميس مسعود وعبدالله كعوان عادل البيباص وناصر دليلة وعلي الوشيش وسالم الفقي وصلاح الجمل، وكمال عريبي وصالح الصويعي وأبوبكر القريتلي) في إنجاح البطولة بشكل متميز.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات