Atwasat

تايسون «يلكم» كليتشكو ويتربع على عرش الملاكمة

القاهرة - بوابة الوسط الأحد 29 نوفمبر 2015, 05:21 مساء
WTV_Frequency

تربع الملاكم البريطاني تايسون فيوري على عرش الوزن الثقيل بعد فوزه بالنقاط على الأوكراني المخضرم فلاديمير كليتشكو في مباراة من 12 جولة أقيمت مساء أمس السبت في مدينة دوسلدورف الألمانية.

وحقق فيوري المعروف حتى الآن بتصريحاته الاستفزازية أكثر منه بنتائجه اللافتة على الحلبات، مفاجأة كبيرة، واستولى على ألقاب كليتشكو الثلاثة (الجمعية العالمية والمنظمة العالمية والاتحاد الدولي للملاكمة) بإجماع القضاة الثلاثة 115-112 و115-112 و116-111.

ووفقًا لوكالة الأنباء الإسبانية، توعد الملاكم البريطاني كليتشكو (المطرقة) الذي لم يهزم منذ 2004، قبل المباراة بالقول «لقد حانت ساعتك»، مرددًا أن شبابه (27 عامًا) سيتفوق على خبرة الأوكراني (40 عامًا في 25 مارس المقبل).

ونجح فيوري أمام 55 الف متفرج ملؤوا مدرجات ملعب دوسلدورف في الجمع بين القول والفعل، وحقق فوزه الخامس والعشرين في 25 مباراة 18 منها بالضربة الفنية القاضية، ملحقًا بكليتشكو الهزيمة الأولى منذ 11 عامًا والرابعة في مسيرة طويلة حقق خلالها 64 فوزًا 54 منها بالضربة القاضية.

وصرح المتربع الجديد على العرش بعد المباراة التي أنهاها وهو مصاب بجرح في قوس عينه اليمنى المدماة وكدمة حمراء في وجنته اليسرى، «أريد أن أشكرك يا سيدي ومنقذي يسوع المسيح لأنك ساعدتني على تحقيق الانتصار».

وتقدم فيوري (2.02م) بالنقاط بدءًا من الجولة السادسة، وظل كذلك حتى الجولتين الأخيرتين اللتين بحث خلالهما كليتشكو (1.98م) عن ضربة قاضية فوجه لمنافسه 9 لكمات بيمناه و11 ضربة خلف الرأس دون أن يتمكن من إسقاطه على الرغم من أن الأخير أنهى اللقاء وهو منهك جسديًا.

من جانبه اعترف كليتشكو الذي خاض المباراة تحت أنظار شقيقه الأكبر البطل السابق فيتالي، بأنه فوجئ بـ«سرعة وحركة منافسه المستمرة على الحلبة».

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات