Atwasat

فينغر يفك عقدة مورينيو ويقود أرسنال للتويج بالسوبر الإنجليزي

القاهرة - بوابة الوسط الأحد 02 أغسطس 2015, 06:36 مساء
WTV_Frequency

توج أرسنال، اليوم، بكأس الدرع الخيرية (السوبر الإنجليزي لكرة القدم) عقب الفوز على تشيلسي بهدف نظيف في المباراة التي احتضنها ملعب ويمبلي اليوم.

ويعد هذا أول فوز يحققه الفرنسي أرسين فينغر مدرب أرسنال على البرتغالي جوزيه مورينيو المدير الفني لتشيلسي في 14 مباراة جمعتهما مع نفس الفريقين ليحتفظ الـ«جانرز» بلقب البطولة التي توجوا بها العام الماضي، وفقًا لـ«إفي».

وكانت هذه المباراة أول مواجهة رسمية يخوضها حارس تشيلسي السابق، التشيكي بيتر تشيك، مع فريقه الجديد أرسنال، وحمل الهدف توقيع أليكس أوكسلاد تشيمبرلين (ق24) عقب مراوغة رائعة من اللاعب للإسباني أزبليكويتا تلتها تسديدة رائعة باليسرى في المقص لم ينجح الحارس البلجيكي تيبو كورتوا في التعامل معها.

كثف تشيلسي من هجماته سعيًا للتعادل حتى سدد البرازيلي راميريس كرة من على حدود المنطقة (ق32) حفت بالقائم لتمر بسلام على بيتر تشيك.

أهدر البلجيكي أدين هازارد (ق61) فرصة إدراك التعادل عقب بينية من الإسباني سيسك فابريغاس جعلته منفردًا بتشيك، ولكنه سددها فوق العارضة.

كاد البديل الفرنسي أوليفييه جيرو (ق65) يضاعف النتيجة عقب عرضية من تشيمبرلين حولها وهو ينزلق فوق قائم كورتوا، ليحصل البديل الكولومبي راداميل فالكاو على ركلة حرة على حدود منطقة جزاء الـ«مدفعجية» سددها البرازيلي أوسكار، ولكن تشيك تعملق وتصدى لها (ق69).

يرد أرسنال بهجمة منظمة انتهت بتلقي جيرو تمريرة على طبق من ذهب أمام المرمى، ولكنه سددها بغرابة فوق العارضة لتمر بسلام على كورتوا (71).

وأهدر الإسباني سانتي كازرولا (ق85) فرصة العمر عقب انفراد تام مع كورتوا، ولكنها سددها برعونة لترتد من الحارس البلجيكي وتصل للويلزي أرون رامزي الذي تابعها لتصطدم بدفاع الـ«بلوز» وتخرج لركنية.

مر الوقت المتبقى وسط محاولات من تشيلسي لإدراك التعادل، ولكنها لم تكلل بالنجاح حتى أطلق الحكم صافرته معلنًا فوز أرسنال وتتويجه باللقب.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات