Atwasat

معلومات سربة: 800 بطل ألعاب قوى متورطون في المنشطات

القاهرة - بوابة الوسط الأحد 02 أغسطس 2015, 05:37 مساء
WTV_Frequency

كشفت معلومات سربة عن نتائج اختبارات منشطات أجراها الاتحاد الدولي لألعاب القوى، وبها المئات من العينات المشتبه فيها وبعضها لأبطال أولمبيين وأصحاب ميداليات ببطولة العالم، وفقًا لتقرير نشرته هيئة الإذاعة البريطانية (بي.بي.سي) اليوم الأحد.

وقالت صحيفة (تايمز) البريطانية ومحطة (إيه.آر.دي/دابليو.آر.دي) الألمانية إنهما تحصلا على معلومات بنتائج 12359 اختبارًا للدم تخص
أكثر من خمسة آلاف رياضي تمت خلال ما يزيد على 11 عامًا، وفقًا لـ«رويترز».

وبعد تحليل المعلومات عن طريق بعض الخبراء أظهرت الفحوص وجود أكثر من 800 رياضي قدم عينات دم «ترشح بشدة» تعاطي منشطات أو «شيء غير طبيعي» وفقًا لتقرير (بي.بي.سي) التي قالت أيضًا إنها اطلعت على المستندات التي تؤكد ذلك.

ورغم أن عينات الدم غير الطبيعية ليست دليلاً كافيًا لإثبات تعاطي المنشطات، فإن الكشف عن هذه المعلومات من شأنه أن يضع الاتحاد الدولي للقوى في موقف محرج قبل أقل من شهر واحد من انطلاق بطولة العالم في بكين.

وقال رئيس الوكالة العالمية لمكافحة المنشطات، كريج ريدي، للصحفيين في العاصمة الماليزية: «هذه إدعاءات مخيفة وواسعة النطاق وسنتحقق منها عن طريق اللجنة.. بأسرع ما يمكن، فالرقم أدهشني.. وأنا على ثقة بأن الاتحاد الدولي لألعاب القوى سيسعى إلى التحقق من الأمر لمعرفة المصدر».

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات