Atwasat

نادال ينتقم ويستعيد بريقه بلقب هامبورج

القاهرة - بوابة الوسط الأحد 02 أغسطس 2015, 04:59 مساء
WTV_Frequency

انتقم الإسباني رافائيل نادال من الإيطالي فابيو فونيني، وأحرز، الأحد، لقب بطولة هامبورج الألمانية للتنس ذات الـ500 نقطة إثر تغلبه عليه بمجموعتين نظيفتين 7-5 و7-5 في مباراة النهائي.

ويعد اللقب هو الثاني لنادال في هامبورج المقامة على الملاعب الترابية، المصنف العاشر عالميًا بين لاعبي التنس المحترفين، بعد 2008، وفقًا لـ«إفي».

ويعد هذا الفوز انتقامًا لنادال من فونيني، المصنف الـ32 عالميًا، والذي سبق وأطاح به في ذات البطولة بمنافسات الزوجي في الدور الأول، وأيضًا مرتين في منافسات الفردي هذا العام وكلاهما على الأراضي الترابية، في نصف نهائي بطولة ريو دي جانيرو ودور الـ16 من بطولة برشلونة، ويعد الانتصار هو الخامس لنادال أمام فونيني، الذي لم يفز عليه سوى في آخر مناسبتين هذا العام.

استهل فونيني المباراة بكسر إرسال نادال، الذي عاد وتعادل عبر كسر إرسال منافسه لتصبح النتيجة 1-1 ، وتكرر الأمر بين اللاعبين 2-2 قبل أن يفوز نادال بإرساله للمرة الأولى 3-2 ثم عادل فونيني الأمر 3-3 وبالمثل 4-4 ثم 5-5 وبعدها فاز نادال بإرساله وكسر إرسال الإيطالي للمرة الثالثة ليفوز بالمجموعة 7-5.

في المجموعة الثانية بدأ نادال بفوز سهل بإرساله وأجهد منافسه الإيطالي كثيرًا حتى يدرك التعادل 1-1، بعدها عاد نادال ليربح إرساله بسهولة ليتقدم 2-1 قبل أن ينجح في كسر إرسال فونيني للمرة الأولى في المجموعة ليتقدم 3-1.

لكن اللاعب الإيطالي عاد من جديد وجدد آماله بكسر إرسال نادال ليقلص النتيجة إلى 3-2 قبل أن يفوز بإرساله ويعادل النتيجة لتصبح 3-3.

واستغل فونيني انخفاض المعدل البدني لنادال ليكسر إرساله للمرة الثانية ويصبح هو القريب من حسم المجموعة الثانية متفوقا 4-3، لكن اللاعب الإسباني استعاد تركيزه في الوقت المناسب وكرر كسر إرسال منافسه ليسود التعادل مجددًا 4-4، لكن إصرار فونيني منحه مجددًا التفوق 5 مقابل 4 ليبقى على بعد شوط إرسال واحد من التعادل بمجموعة لواحدة.

إلا أن نادال أبى ألا يستسلم وواصل حظوظه بالمجموعة بإدراكه التعادل الصعب لتصبح النتيجة 5 مقابل 5، وأخيرًا نجح الماتادور في الفوز بإرساله ليتقدم 6 مقابل 5 لفونيني، وابتسم الحظ أخيرًا للاعب الإسباني ليكسر إرسال فونيني ويفوز بالمجموعة الثانية واللقاء 7-5.

كان نادال قد اكتسح في نصف النهائي أمس السبت منافسه الإيطالي أندرياس سيبي الرابع 6-1 و6-2، فيما تغلب فونييني على الفرنسي لوكاس بوي 6-2 و7-6 (7-2).

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات