Atwasat

بالصور: تكريم عبدالله بالة أقدم حكم كرة قدم في ليبيا

بنغازي - بوابة الوسط: زين العابدين بركان السبت 04 يوليو 2015, 07:30 مساء
WTV_Frequency

ضمن موسمها الرمضاني ونشاطها الاجتماعي الذي تقيمه خلال ليالي الشهر الكريم والذي يتضمن لمسات وفاء وزيارات وتكريم لعدد من الشخصيات الرياضية قامت جمعية الأندية الرياضية ببنغازي بزيارة وتكريم للحكم الدولي القدير الحاج عبدالله بالة، الذي يعد أحد أقدم حكام كرة القدم بليبيا.

وهو الحكم الذي أنطلقت مسيرته التحكيمية منذ منتصف الخمسينات واستمرت خلال فترة الستينات حيث تم ترشيحه للشارة الدولية ثم حاز على الشارة الدولية في بداية السبعينات أثناء مباراة فريق النصر والمنتخب اليوغسلافي الودية.

وساهم في إدارة الكثير من المباريات المحلية والدولية على مستوى فرق الأندية والمنتخبات في العديد من مسابقات الأندية الأفريقية وبطولات الأمم الأفريقية وهو من المعمرين حيث أمضى فترة طويلة في هذا المجال.

واستمرت مسيرته التحكيمية الطويلة حتى منتصف الثمانينات وأعلن اعتزاله والاتجاه للمجال الإداري وتقلد العديد من المهام والمسؤوليات فتولى رئاسة الاتحاد الفرعي لكرة القدم ببنغازي ورئاسة لجان التحكيم وساهم في الإشراف على العديد من دورات الصقل والإعداد في المجال التحكيمي التي أتاحت الفرصة للعديد من حكام كرة القدم الذين تألقوا في الملاعب المحلية والدولية.

ورغم تجاوزه سن 85 من العمر، إلا انه مازال يتمتع بالنشاط والحيوية ويقول إن الرياضة لها أفضال كثيرة لا تنسى وإن العيش في ميادينها شيء رائع وجميل، معبرًا في تصريحات خاصة إلى «بوابة الوسط» عن سعادته الغامرة بهذه الزيارة التي كانت مناسبة هامة لاستعادة ذكرياته الطويلة والجميلة مع التحكيم والصافرة والملاعب وأجوائها.

بالصور: تكريم عبدالله بالة أقدم حكم كرة قدم في ليبيا
بالصور: تكريم عبدالله بالة أقدم حكم كرة قدم في ليبيا

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات