Atwasat

بالفيديو: شاهد أهم أهداف الأهلي والزمالك في 15عامًا

القاهرة - بوابة الوسط: وليد زكي الخميس 29 يناير 2015, 04:48 مساء
WTV_Frequency

يترقَّب الجميع دائمًا مباريات القمة بين قطبي الكرة المصرية الأهلي والزمالك، لما تفرزه هذه النوعية من اللقاءات عن نجوم تتلألأ في سماء الكرة المصرية، يسطرون أسماءهم بحروف من ذهب، واليوم الخميس، يلتقي الفريقان في قمة جديدة تحمل الرقم 109، في سباق الدوري الممتاز المصري لكرة القدم.

يتصدّر نجم الأهلي خالد بيبو المشهد، الذي لن ينساه التاريخ، بسبب أهدافه الأربعة في مرمى محمد عبدالمنصف في مباراة الـ1/6 الشهيرة.

ومن الأسماء التي بزغت في مباريات القمة: أحمد مكاوي لاعب الأهلي أول من أحرز أهدافًا في لقاء القمة، وكان ذلك عام 1948 ويونس مرعي لاعب الزمالك والذي أحرز أول هدف للزمالك حقَّق به أول فوز للأبيض على الأحمر.

في فترة الثمانينات ظهر أكثر من لاعب منهم محمد عامر مدافع الأهلي بعد أنْ أحرز هدفين في ثلاث دقائق منها هدف عن طريق الخطأ في مرمى إكرامي، واستطاع اللاعب بعدها تسجيل هدف التعادل بثلاث دقائق، وعلاء ميهوب ومحمود الخطيب وأيمن شوقي، ومن الزمالك أيمن يونس وجمال عبدالحميد وطارق يحيى ومحمد حلمي والغاني كوارشي، الذي أحرز هدفين في تلك الفترة في مرمى ناديه القديم، وأيضًا المدافع نبيل محمود، الذي أحرز هدفًا أعطى به الدوري للفانلة البيضاء، وشهدت هذه الفترة مولد نجم جديد على الساحة الكروية، وهو حسام حسن عندما أحرز هدفًا في الزمالك موسم 87.

في التسعينات زاد بريق حسام حسن وأحرز أربعة أهداف في مرمى الزمالك بواقع هدف فى كل موسم بدءًا من موسم 95 حتى 98 وظهر معه من الأهلي توأمه إبراهيم الذي أحرز هدفين وهادي خشبة وعلاء إبراهيم وعلاء عبدالصادق والغاني أحمد فيلكس، ومن الزمالك أيمن منصور ومحمد صبري والمالي إسماعيل كوليبالي.

تقابل الفريقان خلال تلك الفترة 20 مباراة، فاز الأهلي في 8 مباريات والزمالك في 6 وتعادل الفريقان في ست مباريات، أحرز الأهلي 18 هدفًا والزمالك 12 هدفًا. هداف الأهلي في تلك الفترة حسام حسن برصيد أربعة أهداف، وأيمن منصور هدفين.

في الألفية الجديدة حقَّق خالد بيبو المفاجأة التي من الصعب أنْ يُحقِّقها أحد بتسجيله أربعة أهداف في مباراة القمة الشهيرة، التي انتهت بفوز الأحمر 1/6 موسم 2001، بينما أحرز للزمالك في ذلك الموسم المخضرم حسام حسن هدفين، ومن قبله هدفين في موسم 2000. كما ظهر اسم جديد في عالم كرة القدم المصرية، وهو محمد أبوتريكة الذي أحرز تسعة أهداف منها سبعة في الدوري بدأت من موسم 2003 حتى موسم 2008 وهدف في كأس مصر، وآخر في دوري أبطال أفريقيا، ومن الزمالك جمال حمزة سبعة أهداف.

محمد أبوتريكة من هدّافي القمة برصيد 13 هدفًا وهو أكبر هدافي القمة عبر التاريخ في المباريات الرسمية، ولكن على صعيد الدوري يتفوّق حسام حسن بتسعة أهداف منها خمسة مع الأهلي وأربعة مع الزمالك.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات