Atwasat

الاتحاد الدولي لليد يُصعب موقف مصر في المونديال

القاهرة - بوابة الوسط الأحد 23 نوفمبر 2014, 10:36 صباحا
WTV_Frequency

صعَّب الاتحاد الدولي لكرة اليد برئاسة المصري حسن مصطفى من مهمة الفراعنة في بطولة العالم المقبلة والمقرر إقامتها في قطر منتصف يناير المقبل، بوضعه المنتخب الأيسلندي في مجموعة مصر بالمسابقة.

منتخبا الإمارات والبحرين أعلنا انسحابها من البطولة العالمية، قبل أن يتراجعا عن القرار منذ أيام قليلة، وهو ما رفضه الاتحاد الدولي لكرة اليد، مقررًا إشراك منتخبي إيسلندا والسعودية بدلاً منهما.

وقرر الاتحاد الدولي تسكين المنتخب الأيسلندي في المجموعة الثالثة للبطولة بدلاً عن المنتخب الإماراتي، لتصبح المجموعة مكونة من المنتخب المصري ومنتخبات فرنسا والسويد والتشيك والجزائر، إلى جانب الوافد الجديد.

ويعد المنتخب الأيسلندي وصيف بطولة دورة الألعاب الأولمبية بكين 2008، وصاحب المركز الخامس في أولمبياد لندن 2012، أكثر خبرة وقوة من المنتخب الإماراتي الذي تأهل للمرة الأولى في تاريخه إلى بطولة العالم 2015 قبل إعلانه الانسحاب.

نظام بطولة العالم لكرة اليد يقضي بتأهل أربعة منتخبات عن كل مجموعة إلى الدور الثاني؛ حيث يتأهل كل فريق بالنقاط التي حصل عليها في مبارياته أمام الفرق التي صعدت إلى جانبه، فيما يودع صاحبا المركزين الخامس والسادس المنافسات.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات