Atwasat

«الدولي لليد» يرفض عودة الإمارات والبحرين لمونديال الدوحة

القاهرة - بوابة الوسط السبت 22 نوفمبر 2014, 08:13 مساء
WTV_Frequency

اختار الاتحاد الدولي لكرة اليد، السعودية وأيسلندا كبديلين للبحرين والإمارات اللتين أعلنتا سابقًا انسحابهما من نهائيات كأس العالم المقررة في قطر مطلع العام المقبل.

وأوضح الاتحاد الدولي في بيان له أنه عقد اجتماعًا اليوم في مدينة هيرتسوجينوراخ الألمانية لدراسة قرار البحرين والإمارات الانسحاب من مونديال 2015 معتبرًا أن رسالتي طلب الانسحاب نهائيتين وبالتالي لم يدرس أي مراسلات أخرى من الاتحادين البحريني والإماراتي بشأن التراجع عن الانسحاب من البطولة لأسباب سياسية.

وأعلن المنتخبان البحريني والإماراتي في السابع من الشهر الجاري سحب منتخبيهما من البطولة من دون ذكر الأسباب، وأن علل الاتحاد الإماراتي ذلك بأسباب فنية وعدم جهوزية لاعبيه.

لكن الاتحادين البحريني والإماراتي وجها رسالتين إلى الاتحاد الدولي الثلاثاء الماضي يطلبان فيها إشراك منتخبيهما في البطولة العالمية. وجاء طلبهما باشراك منتخبيهما في البطولة من جديد بعد القمة الخليجية التي انعقدت في الرياض الأحد الماضي وتقرر على أثرها عودة سفراء السعودية والإمارات والبحرين إلى قطر بعد سحبهم قبل أشهر إثر خلافات سياسية.

وأضاف الاتحاد الدولي أنه قرر تغريم كل من الاتحادين البحريني والإماراتي 100 ألف فرنك سويسري لانسحابهما من البطولة بعد عملية سحب القرعة.

وتابع: «كان الاتحاد الدولي مضطرًا إلى تحديد بديلين للبحرين والإمارات، فقرر منح مقعدين لقارتي آسيا وأوروبا وبالتالي وقع الاختيار على السعودية وأيسلندا للمشاركة في نهائيات كأس العالم 2015 في قطر».

وأشار إلى أن أيسلندا ستكون في المجموعة الثالثة بدلاً من الإمارات، والسعودية في الرابعة بدلاً من البحرين. وتستضيف قطر البطولة من 15 يناير حتى الأول من فبراير المقبلين.

وكانت القرعة أوقعت الإمارات التي تأهلت للمرة الأولى في تاريخها إلى النهائيات كرابعة آسيا ضمن المجموعة الثالثة إلى جانب مصر والجزائر وفرنسا والسويد وتشيكيا.

كما أوقعت منتخب البحرين، وصيف بطل أسيا، في المجموعة الرابعة إلى جانب الدنمارك وبولندا وروسيا والأرجنتين وألمانيا.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات