Atwasat

وفاة ملاكمة جنوب أفريقية بعد أسبوعين «غيبوبة»

القاهرة - بوابة الوسط الثلاثاء 28 أكتوبر 2014, 06:36 مساء
WTV_Frequency

أعلنت وزارة الرياضة في جنوب أفريقيا، اليوم الثلاثاء، أن إحدى الملاكمات المحترفات في البلاد توفيت عقب تلقيها ضربة قوية خلال مباراة جرت قبل أسبوعين وهو ما دفعها للدخول في غيبوبة.

ودخلت فينديلي مويلاسي (31 عامًا) وهي ملاكمة في وزن خفيف المتوسط في غيبوبة في 10 أكتوبر، عقب نزال مع ليز بوتلر التي تغلبت عليها بالضربة القاضية. وتوفيت الملاكمة الجنوب أفريقية السبت الماضي في مستشفى في بريتوريا.

وأعرب جاكوب زوما رئيس جنوب أفريقيا عن «تعازيه القلبية في الوفاة السابقة لأوانها لمويلاسي».

وقال بيان صادر عن مكتبه اليوم الثلاثاء: «لقد انضمت إلى رياضة يغلب عليها الرجال وأثبتت أن النساء يمكنهم النجاح في الملاكمة».
وأضاف البيان: «وفاتها السابقة لأوانها حرمتنا من نموذج متميز».

وقال اتحاد جنوب أفريقيا للملاكمة إنه لا يشعر بالحزن فقط لوفاة شخصية رائعة وكبيرة، ولكن لمعاناة عائلتها نتيجة وفاتها، متابعًا: «قلوبنا وصلواتنا تتوجه إليهم في هذا الوقت الصعب».

ومويلاسي هي ثالث رياضي تتوفى في جنوب أفريقيا المهووسة بالرياضة في غضون أسبوع واحد. إذ قتل سينزو ميوا حارس مرمى وقائد منتخب جنوب أفريقيا لكرة القدم بطلق ناري أثناء محاولته الدفاع عن صديقته بعد أن اقتحم رجلان منزلها قرب جوهانسبرغ لسرقته يوم الأحد الماضي. كما قتل العداء مبولاني مولودزي بطل العالم الأسبق في سباق 800 متر والحائز على ميدالية فضية أولمبية خلال حادث سير في بلاده يوم الجمعة الماضي.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات