Atwasat

وزير الرياضة المصري يرحب باستضافة أمم «أفريقيا 2015»

القاهرة - بوابة الوسط الأربعاء 22 أكتوبر 2014, 05:10 مساء
WTV_Frequency

أكد وزير الشباب والرياضة في مصر خالد عبد العزيز، أنَّ بلاده قادرة على استضافة كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم 2015، لكنه اشترط فقط موافقة وزير الصحة، وفقًا لما ذكرته «رويترز».

وطلبت المغرب تأجيل استضافة البطولة، المقرر أنْ تنطلق في يناير المقبل، خوفًا من تفشي وباء «إيبولا»، لكن الاتحاد الأفريقي رفض بشكل مبدئي، قبل أنْ يقرر إجراء مباحثات في الرباط بعد أيام.

وقال عبد العزيز لصحيفة «الأخبار»، اليوم الأربعاء: «أؤكد أنَّ القرار الأول والأخير في تنظيم البطولة بمصر في يد وزارة الصحة، ولا يمكن أنْ نتحدث مع وزير الداخلية، أو حتى رئيس الوزراء».

وتُقام كل مباريات المسابقات المحلية في مصر بلا مشجعين لأسباب أمنية، لكن رغم ذلك أكد عبد العزيز قدرة بلاده على استضافة المسابقة القارية بحضور الجماهير.

وقال عبد العزيز: «الأمن ليس هاجسًا، فلا داعي للقلق، من الممكن أنْ تلعب مجموعة في أسوان في حضور الجماهير، ومجموعة أخرى باستاد برج العرب على مشارف الإسكندرية، ومجموعة ثالثة باستاد السويس، وحينها أستطيع تأمين مجموعة القاهرة، والتصدي لأية محاولات للخروج عن النص، لكن أكرر أنَّ الأمر في يد وزير الصحة».

وفازت مصر بكأس الأمم الأفريقية ثلاث مرات متتالية بين 2006 و2010، قبل أنْ تغيب عن المسابقة في 2012 و2013، كما أنَّ موقفها الحالي صعبٌ في التصفيات المؤهلة للبطولة المقبلة.

وتوفي أكثر من 4500 شخص حتى الآن، في أسوأ تفشٍ للفيروس الفتاك في ليبيريا وسيراليون وغينيا، وتوفي ثمانية أشخاص بالمرض أيضًا في نيجيريا.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات