Atwasat

«تحدي الثلج» حمى جديدة تجتاح نجوم الكرة لفعل الخير

القاهرة - بوابة الوسط، محمد حلمي الخميس 21 أغسطس 2014, 10:38 مساء
WTV_Frequency

حمى جديدة تجتاح نجوم الكرة هذه الأيام تسمى بـ«تحدي الثلج»؛ حيث تقوم هذه الفكرة عن طريق تحدي المشاهير لبعضهم البعض بسكب دلو من الماء المثلّج على رؤوسهم، بحيث يختار كل نجم ثلاثة آخرين على الأكثر من أجل المشاركة في التحدي خلال 24 ساعة.

وأطلق الحملة جمعية أميركية تهدف إلى التوعية من مرض التصلب العضلي الجانبي، وهو مرض يصيب الدماغ ويؤدي إلى الموت. ويعرف هذا المرض علميًا بـ«مرض التصلب الجانبي الضموري»، أو «ALS»، وهو مرض عصبي خطير يسبب ضعف العضلات والعجز حتى الموت،

وينتمي إلى فئة أمراض الضمور الحركي، حيث تتلف الأعصاب الحركية في الدماغ والحبل الشوكي بشكل تدريجي، حتى يصل الأمر إلى حالة شلل للعضلات، بالإضافة إلى الانخفاض الكبير في متوسط العمر.

ويُغرم المتخلّف عن المشاركة بعد اختياره للتحدي 100 دولار يتبرع بها لصالح المرضى.
الكثير من النجوم قبلوا التحدي آخرهم البرتغالي جوزيه مورينيو؛ حيث نشر الحساب الرسمي لتشيلسي عبر موقع (يوتيوب) مقطعًا تسجيليًا لمورينيو يقبل تحدي المهاجم الإيفواري ديديه دروجبا.

قبل جوزيه مورينيو المدير الفني لتشيلسي "تحدي الثلج" بعد ترشيح ديديه دروجبا مهاجم الفريق لمدربه. ثم رشح مورينيو المغني الكندي الشهير بريان آدمز ووصفه بصديقه، وابنته، والممثل البريطاني جيمس ماكافوي.

فيما استجابت النجمة العالمية جينيفر لوبيز لطلب الدولي البرتغالي كريستيانو رونالدو بتحديها أن تلقي بدلو من المياه المثلجة على جسدها، وأن تتحمّله.

وقد نشرت لوبيز فيديو لها وهي على هضبة مرتفعة وترد على تحدي الدون، بإلقاء دلو من الماء المثلّج، وقد تحمّلته قبل أن تجري بعيدًا عن مصدر المياه.
كما خاضت الفنانة الكولومبية شاكيرا هذا التحدي مع زوجها نجم دفاع نادي برشلونة جيرارد بيكيه.

وظهرت شاكيرا في الفيديو وهي متحمّسة للغاية، وتحملت وعاء الماء والثلج الذي سكبه عليها بيكيه، فيما صرخ نجم برشلونة بعد سكب الماء عليها بصوت عال.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات