Atwasat

سوبر قد يجمع قارة ميسي وقارة كريستيانو

القاهرة - بوابة الوسط السبت 25 يونيو 2016, 02:17 مساء
WTV_Frequency

أكد رئيس اتحاد كرة القدم بأميركا الجنوبية (كونميبول) أليخاندرو دومينيغيز أن الاتحاد أرسل دعوة إلى نظيره الأوروبي (يويفا) لإقامة مباراة بين بطلي كأس الأمم الأوروبية (يورو 2016) المقامة حاليًا بفرنسا والنسخة المئوية من بطولة كأس أمم أميركا الجنوبية (كوبا أميركا 2016) المقامة حاليًا بالولايات المتحدة.

وأكد دومينيغيز: «طالبنا يويفا بإقامة مباراة بين بطلي يورو 2016 وكوبا أميركا 2016، ننتظر الرد الرسمي من يويفا»، وأعرب دومينيغيز عن أسفه لأن الفكرة طرحت قبل وقت قصير ولم يكن هناك الوقت الكافي لتنظيمها، وفقًا لموقع «24»، نقلًا عن وكالة الأنباء الألمانية.

وأوضح: «لسوء الحظ أننا لم نفكر في هذه الفكرة من قبل. كان من الممكن أن تصبح أكثر تنظيمًا إذا كان هناك متسع أكبر من الوقت».

وأكد دومينيغيز أن الفائز في المباراة النهائية لكوبا أميركا 2016، والتي تجمع غدًا الأحد بين منتخبي الأرجنتين وتشيلي سيتوج بطلًا رسميًا، ولكن المشاركة في كأس القارات 2017 ستكون من نصيب منتخب تشيلي، الفائز بلقب كوبا أميركا 2015، مثلما هو مقرر من قبل نظرًا لأن كوبا أميركا 2016 نسخة استثنائية.

وتستضيف الولايات المتحدة فعاليات كوبا أميركا 2016 لمناسبة مرور 100 عام على تأسيس الكونميبول وانطلاق النسخة الأولى من بطولات كوبا أميركا في 1916، وفي هذه الحالة قد تلوح في الأفق مواجهة رسمية بين النجمين الكبيرين مهاجم برشلونة ميسي الذي يقود منتخب الأرجنتين ونظيره في ريال مدريد الذي يقود البرتغال في قارة أوروبا خلال بطولة الأمم الأوروبية في فرنسا.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات