هناك عدد من الصفحات على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك» تستعرض المطاعم والوجبات المختلفة التي تقدمها مع وضع تقييم لنوعية وجودة الطعام.
وتبدأ «فيسبوك» ذاتها في تقديم الخدمة للمستخدمين من خلال متخصصين بعد اختبار خاصية جديدة تساعد مستخدميها في التعرف على مستوى المطاعم قبل الذهاب إليها.
وتعاونت فيسبوك مع عدد من الجهات المتخصصة في نشر مراجعات تقييم الطعام، وذلك من أجل تقديم مراجعات نقدية لمستخدمي شبكتها الاجتماعية حول مجموعة من المطاعم، حسب موقع «البوابة العربية للأخبار التقنية».
وستظهر المراجعات النقدية داخل صفحات المطاعم عند البحث عنها عبر فيسبوك، وذلك إلى جانب تقييمات الأصدقاء وبقية مستخدمي الشبكة الاجتماعية للمطعم.
ولم تكشف فيسبوك رسميًا عن الخاصية الجديدة، حيث لازالت تخضع للاختبار على مجموعة مختارة من صفحات المطاعم الموجودة في الولايات المتحدة الأميركية، والتي تظهر المراجعات النقدية فيها سواء تم استخدام الشبكة الاجتماعية من موقعها على الويب أو من تطبيقات الأجهزة المحمولة.
تعليقات