Atwasat

تعرف على مواصفات «آيباد إير2» الجديد

القاهرة - بوابة الوسط السبت 25 أكتوبر 2014, 02:34 مساء
WTV_Frequency

قدَّم موقع «Mashable» عرضًا لجهاز «آبل» اللوحي الجديد (آيباد إير2)، الذي قال إنَّ الجهاز الجديد هو أفضل «آيباد» أطلقته «آبل» على الإطلاق بعد مقارنته بسابقه «آيباد إير1».

أهم ما تميَّـز به الجهاز الجديد هو تغيير الزر الرئيسي بحساس للتعرف على البصمة مثل الموجود بهواتف آبل 5S، 6 ،6 Plus مع تسهيلات أكثر لاستخدامها، وكاميرا «iSight» بدقة 8 ميغا بيكسل، ومعالج A8X بثلاثة نويات الذي يعد مختلفًا وأقوى من شريحة A8 الموجودة بهواتف «آبل» الجديدة وأسرع بنسبة 40% من شريحة A7 بجهاز «آيباد إير1»، كما زودت آبل الجهاز بـ«رامات» بسرعة 2 غيغا.

كما استطاعت آبل أن تقتطع أكثر من ملليميتر و30 غرامًا من أبعاد جهازها «آيباد اير1» السابق عبر توفير شاشة بلاستيكية جديدة مضاءة بالكامل تدمج الطبقة الحساسة للمس والزجاج وشاشة «إل سي دي»، ولذلك تقلل الشاشة الجديدة من الانعكاسات الناتجة عن وجود فراغات بين طبقات الشاشة وتحسن من تبايين الألوان في الشاشة كما تعطي إحساسًا بقرب الصورة، كما أضافت آبل طبقة تقلل من علامات اللمس على الشاشة.

وبالرغم من عدم تغير نسبة وضوح الشاشة، إلا أنَّ هذه التغييرات في الشاشة لها أثرها الواضح على أداء الجهاز.

ويبدو أن «آيباد إير2» مشابهًا لسابقه، حيث احتفظت آبل بمعظم مواصفات الشكل الخارجي والأبعاد التي تبلغ 9.4 بوصات و6.6 بوصات ويقتصر التغيير في الشكل الخارجي على تغير شكل السماعات الخارجية التي أصبحت صفين من الفتحات الدائرية.

وتوضح آبل أنَّ البطارية الجديدة يمكنها أن تستمر لمدة عشر ساعات، وأتت البطارية بسُمك أقل من سابقتها ويعود ذلك جزئيَّا للمعالج القوي الجديد، A8X. ويمكن من خلال الجهاز أيضًا العمل على برنامج فوتوشوب النسخة المخصصة للشاشات التي تعمل باللمس.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
أول خسوف قمري للعام 2024 لن يُرى في المنطقة العربية
أول خسوف قمري للعام 2024 لن يُرى في المنطقة العربية
«آبل» تتخلى عن خطط صناعة شاشة «مايكروليد» لساعتها الذكية
«آبل» تتخلى عن خطط صناعة شاشة «مايكروليد» لساعتها الذكية
علماء يقتفون آثار الحيتان الحدباء في مياه أنتركتيكا المتجمدة
علماء يقتفون آثار الحيتان الحدباء في مياه أنتركتيكا المتجمدة
المسبار الأميركي الخاص على القمر يدخل في سبات دائم
المسبار الأميركي الخاص على القمر يدخل في سبات دائم
«نهج مبالغ فيه».. «ميتا» تتجه لرفع الحظر عن كلمة «شهيد» بعد سنوات من الانتقادات
«نهج مبالغ فيه».. «ميتا» تتجه لرفع الحظر عن كلمة «شهيد» بعد سنوات...
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم