Atwasat

تعرف على أهم خصائص ويندوز 10

القاهرة - بوابة الوسط الأربعاء 01 أكتوبر 2014, 03:54 مساء
WTV_Frequency

حددت شركة «مايكروسوفت» غدًا موعدًا لإطلاق برنامج Insider Program الذي يساعد المستخدمين على الحصول على تجربة لـ«ويندوز 10» قبل طرحه رسميًّا خلال منتصف العام المقبل.

ويأتي الإصدار الجديد بشعار «عائلة منتجات واحدة، ونظام تشغيل واحد، ومتجر واحد».

وقال تيري مايرسون نائب رئيس «مايكروسوفت» المسؤول عن أنظمة التشغيل في مؤتمر صحفي: إن النظام الجديد هو أكثر أنظمة شركته شمولية على الإطلاق، والأكثر ملاءمة للأعمال، واصفًا إياه بالنظام الذي يقدم تجربة الاستخدام المناسبة على الجهاز المناسب في الوقت المناسب.

وسيكون نظام تشغيل «ويندوز 10» الجديد ملائمًا للعمل مع منصات التشغيل المختلفة، سواء على الحواسب المحمولة والمكتبية واللوحية، أو الهواتف الذكية بمختلف قياس شاشاتها، أو منصة الألعاب إكس بوكس.

وسيضم نظام التشغيل كذلك شريط المهام التقليدي، إضافة إلى قائمة ابدأ، وهي القائمة التي ستتيح للمستخدمين الخيارات التقليدية مثل تثبيت أيقونات تشغيل التطبيقات المهمة لسهولة الوصول إليها.

مزايا قديمة بتحسينات جديدة
وبجانب الخيارات التقليدية في قائمة ابدأ، دمجت «مايكروسوفت» واجهة المربعات التي ظهرت مع «ويندوز 8» في القائمة، مع توفير إمكانية كاملة للمستخدم للتحكم بحجم تلك الواجهة.

وحسنت «مايكروسوفت» كذلك من خيارات البحث عبر قائمة ابدأ؛ حيث أصبح بالإمكان البحث عبر الإنترنت من خلال صندوق البحث بها، والحصول على نتائج البحث بداخل القائمة نفسها.

هذا وأضافت «مايكروسوفت» للنظام زرًا جديدًا، يحمل اسم Task View يسهل من عملية التنقل بين النوافذ والتطبيقات العاملة، وهو الزر الذي أكدت الشركة أن يعزز من مميزات تعدد المهام في نظام «ويندوز 10».

وخصصت «مايكروسوفت» تحسينات كثيرة في نظام «ويندوز 10» لضمان سهولة العمل على أكثر من تطبيق؛ حيث أصبح بإمكان المستخدم تقسيم الشاشة بسهولة لتشغيل تطبيق واستدعاء آخر دون الحاجة لغلق أو الإخفاء الموقت لأي منهما.

ومن الخصائص القديمة في أنظمة ويندوز التي حصلت على تحسينات في نظام «ويندوز 10» الجديد هي خاصية موجه الأوامر command prompt؛ حيث أصبح بإمكان المستخدم استعمال ميزة النسخ واللصق عبر أمري Ctrl+C وCtrl+V في نافذة الموجه بدلاً عن الحاجة لكتابة الأوامر بأكملها في كل سطر.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
إدراك البشر للوقت يتأثر بخصائص الصورة
إدراك البشر للوقت يتأثر بخصائص الصورة
المسبار الياباني «سليم» يتخطى بنجاح ثالث ليلة جليدية قمرية
المسبار الياباني «سليم» يتخطى بنجاح ثالث ليلة جليدية قمرية
ظاهرة نادرة: رصد انفجار شمسي رباعي (فيديو)
ظاهرة نادرة: رصد انفجار شمسي رباعي (فيديو)
تيك توك تعلّق ميزة المكافآت في تطبيقها الجديد «تيك توك لايت»
تيك توك تعلّق ميزة المكافآت في تطبيقها الجديد «تيك توك لايت»
انطلاق مهمة «شنتشو-18» الفضائية من مركز جيوتشيوان الصيني
انطلاق مهمة «شنتشو-18» الفضائية من مركز جيوتشيوان الصيني
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم