Atwasat

تسعة أغذية تزيد الوزن

القاهرة - بوابة الوسط الأربعاء 17 سبتمبر 2014, 01:53 مساء
WTV_Frequency

هناك كثيرٌ من الأطعمة التي نتناولها بشكل يومي تحتوي على نسبة عالية من السكريات، تزيد احتمال اكتساب الوزن والإصابة بالبدانة، وتقدِّم صحيفة «هافينغتون بوست» الأميركية أهم مصادر السكريات الخفية التي يجب التقليل منها للحفاظ على الرشاقة وتجنب الوزن الزائد.

1- الفواكه المجففة
تُـزوِّد الفواكه المجففة الجسم بكمية كبيرة من السكريات، إذا يحتوي رُبع كوب من التوت البري المجفف على 29 غرامًا من السكر، أي ما يعادل ست ملاعق صغيرة، لذلك يفضَّل شراء الفواكه الطازجة بدلاً من المعلبة.

2- عصير الفواكه
يعتمد كثير من الحميات الغذائية على تناول عصير الفواكه الطازجة، غير أن هذه العصائر تحتوي على نسب عالية جدًّا من السكريات يمكن أن تفسد الحمية، إذا يعادل محتوى كوب من عصير الفواكه من السكريات 12 ملعقة من السكر.

3- صلصات اللحوم
تحاول المطاعم إغراء الزبائن بأطباقها من اللحوم والأسماء بإضافة كميات كبيرة من الصلصة عليها، وتحتوي معظم أنواع الصلصات على نسبة عالية من السكريات حتى لو لم تكن حلوة.

4- ألواح الشيكولاتة والحلويات
على الرغم من إضافة الألياف والبروتينات المغذية إلى ألواح الشيكولاتة والحلويات بالمكسرات، فإنها تبقى مصدرًا غنيًّا بالسكريات وتزيد احتمال الإصابة بالبدانة.

5- زبدة اللوز
يحب كثيرون تناول زبدة اللوز بسبب طعمها الحلو الناتج عن إضافة كميات من السكريات إليها، لذلك يجب قراءة النشرة المرفقة قبل شراء زبدة اللوز، لمعرفة كمية السكريات والمحليات الصناعية المضافة إليها.

6- اللبن الزبادي
تحتوي بعض أنواع الألبان، خاصة المضاف إليها الفواكه على نسب عالية من السكريات، وعند اتباع حمية غذائية يجب التأكد من خلو مشتقات الألبان من المحليات الصناعية والمواد الحافظة.

7- الشاي المعلب
على الرغم من الفوائد الصحية الكبيرة التي يمكن الحصول عليها من الشاي وخاصة الأخضر منه، فإن الشاي المعلب والجاهز يحتوي على نسب عالية من السكر، لذلك يفضل تحضير الشاي في المنزل وإضافة كميات صغيرة من السكر للتحلية.

8- خبز القمح
لطالما وُصف خبز القمح الكامل بأنه غذاء صحي متكامل، إلا أن معظم الأنواع التجارية من هذا الخبز يتم تجريدها من الألياف، وتُضاف إليها كميات كبيرة من السكريات والمواد الحافظة.

9- العصائر الخضراء
من الصعب على الكثيرين تناول عدة حبات من الفواكه، إلا أن من السهل تناول كوب من عصير الفواكه الحاوي على كمية كبيرة من السكريات، وينطبق ذلك على العصائر الخضراء، إذ تحتوي زجاجة منها على ما يعادل 12 ملعقة من السكر.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
علاج جديد يعيد الأمل في شفاء مرضى السل في آسيا
علاج جديد يعيد الأمل في شفاء مرضى السل في آسيا
البرلمان البريطاني يناقش مشروع قانون لجعل المملكة المتحدة خالية من التبغ
البرلمان البريطاني يناقش مشروع قانون لجعل المملكة المتحدة خالية ...
آثار جانبية حادة لاستخدام الأدوية المضادة للذهان في تهدئة أعراض الخرف (دراسة)
آثار جانبية حادة لاستخدام الأدوية المضادة للذهان في تهدئة أعراض ...
دراسة: قوة قبضة اليد قد تحمي من الأمراض والموت المبكر
دراسة: قوة قبضة اليد قد تحمي من الأمراض والموت المبكر
مرض «ستيفنز جونسون».. أعراضه وما هي طرق الوقاية منه؟
مرض «ستيفنز جونسون».. أعراضه وما هي طرق الوقاية منه؟
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم