Atwasat

إذا رغبت في الرشاقة فلا تشاهد أفلام «الأكشن»

القاهرة - بوابة الوسط الثلاثاء 02 سبتمبر 2014, 02:25 مساء
WTV_Frequency

أظهرت دراسة أميركية حديثة أن مشاهَدة أفلام الحركة المثيرة تزيد من معدل تناول الأطعمة التي تكون أمام المشاهِد، مقارنة بمشاهدة حوار تلفزيوني عادي، وذلك بحسب ما نشرته صحيفة «دير شبيغل» الألمانية اليوم الثلاثاء على موقعها بالإنترنت.

استطاع الباحثون الأميركيون التوصل إلى ذلك من خلال إجراء تجربة على مجموعة من الطلاب يبلغ عددهم 94 طالبًا وتقدر أعمارهم بـ 20 عامًا في المتوسط.

وخلال التجربة شاهد هؤلاء الطلاب فيلم الحركة المثير «ذا آيلاند» لمدة 20 دقيقة، تارة مصحوبًا بموسيقى تصويرية وأخرى دون هذه الموسيقى، ثم شاهدوا حوارًا تلفزيونيًا ذا إيقاع هادئ لمدة 20 دقيقة أيضًا.

وطوال مدة المشاهدة تم تقديم كميات كبيرة من الأطعمة الخفيفة التي عادة ما تكون موجودة على المنضدة بالمنزل أثناء مشاهدة مثل هذه الأفلام خلال فترات المساء كالكوكيز والحلوى والجزر والعنب.

وقام الباحثون تحت إشراف أنر تال من جامعة كورنيل الأميركية في مدينة إثياكا بولاية نيويورك بوزن هذه الأطعمة قبل تناول الطلاب لها وبعد تناولهم لها.

وتبين من هذه التجربة أن الطلاب قاموا بتناول 104 غرامات فقط من هذه الأطعمة طوال الفترة التي شاهدوا بها الحوار الهادئ. وزاد معدل تناول الطلاب من الأطعمة عند مشاهدة فيلم الحركة المثير دون موسيقى تصويرية ليصل إلى 142 غرامًا، ووصل المعدل إلى أقصى درجاته عند مشاهدة الفيلم مصحوبًا بموسيقى ليصل إلى 207 غرامات.

وأرجع الباحثون الأميركيون سبب زيادة معدل تناول الأطعمة عند مشاهدة أفلام الحركة المثيرة إلى انشغال المُشاهِد بأحداث الفيلم بشكل كبير، لدرجة أنه لا ينتبه إلى كمية الأطعمة التي يتناولها.

وكي يتجنب محبو أفلام الحركة الوقوع في هذه المشكلة، التي قد تؤدي إلى زيادة أوزانهم بشكل كبير، يفضل أن يقوموا بتحديد الكمية التي ستكون أمامهم أثناء مُشاهَدة هذه الأفلام بشكل مسبق، بحيث لا يضعون مثلاً عبوة رقائق البطاطس المحمرة بأكملها أمامهم، وإنما يقومون بتفريغ جزء منها فحسب في وعاء، وتخزين باقي العبوة بعيدًا عن مرمى بصرهم.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
علاج جديد يعيد الأمل في شفاء مرضى السل في آسيا
علاج جديد يعيد الأمل في شفاء مرضى السل في آسيا
البرلمان البريطاني يناقش مشروع قانون لجعل المملكة المتحدة خالية من التبغ
البرلمان البريطاني يناقش مشروع قانون لجعل المملكة المتحدة خالية ...
آثار جانبية حادة لاستخدام الأدوية المضادة للذهان في تهدئة أعراض الخرف (دراسة)
آثار جانبية حادة لاستخدام الأدوية المضادة للذهان في تهدئة أعراض ...
دراسة: قوة قبضة اليد قد تحمي من الأمراض والموت المبكر
دراسة: قوة قبضة اليد قد تحمي من الأمراض والموت المبكر
مرض «ستيفنز جونسون».. أعراضه وما هي طرق الوقاية منه؟
مرض «ستيفنز جونسون».. أعراضه وما هي طرق الوقاية منه؟
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم