Atwasat

اشتباكات متقطعة بين «شورى مجاهدي درنة وداعش» في الفتائح و«حي400»

بنغازي - بوابة الوسط: سالم العبيدي الإثنين 22 فبراير 2016, 03:32 مساء
WTV_Frequency

شهدت مدينة درنة اشتباكات متقطعة بين مقاتلي ما يعرف بـ «مجلس شورى مجاهدي درنة» والوحدات المساندة من جانب وعناصر تنظيم «داعش» من جانب آخر، أمس الأحد، في «حي 400 » بمنطقة الساحل الشرقي، كما شهد محور مرتفعات الفتائح شرق المدينة مواجهات عنيفة بين الجانبين.

وقال مصدر مطلع من المدينة، لـ«بوابة الوسط» اليوم الإثنين، إن مقاتلي «مجلس شورى مجاهدي درنة» والوحدات المساندة يحافظون على مواقعهم التي سيطروا عليها نهاية الأسبوع الماضي بحي «حي400» في منطقة الساحل الشرقي.

وأوضح المصدر -الذي طلب عدم نشر اسمه- أن آخر شارع الصالات والورش جنوب الساحل الشرقي الذي يقع تحت سيطرة «شورى مجاهدي درنة» شهد اشتباكات بوتيرة أقل من الأيام الماضية، فيما أشار إلى عمليات تمشيط واسعة تُجرى لتفكيك العبوات الناسفة والمُتفجرات التي تركها تنظيم «داعش» قبل انسحابه.

وأضاف المصدر أن مقاتلي «شورى مجاهدي درنة» استهدفوا المنطقة الجبلية المطلة على منطقة الساحل الشرقي، المعروفة بـ«الحجاج»، بالمدفعية الثقيلة والدبابات لتأمين مواقعهم.

وأفاد المصدر أن تنظيم «داعش» منهك في محور مرتفعات الفتائح شرق المدينة، ويعاني خسائر فادحة في الأرواح والعتاد، بعد مواجهات عنيفة خلال اليومين الماضيين، لافتًا إلى أن المعارك تتركز في الشوارع الرئيسية ومنطقة المراعي.

وأكد المصدر إلى أن الكتيبة «102 مشاة» التابعة للجيش الليبي استهدفت جماعات تنظيم «داعش» بجامعة عمر المختار، عند مرتفعات الفتائح شرق المدينة، على مدار الأيام الثلاثة الماضية بالمدفعية الثقيلة.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
صك مزور يقود إلى تشكيل عصابي يمتهن النصب منذ 4 سنوات
صك مزور يقود إلى تشكيل عصابي يمتهن النصب منذ 4 سنوات
دخول إحدى وحدات محطة الخمس على الشبكة خلال أيام
دخول إحدى وحدات محطة الخمس على الشبكة خلال أيام
حالة الطقس في ليبيا (السبت 4 مايو 2024)
حالة الطقس في ليبيا (السبت 4 مايو 2024)
الباعور يبحث مع نظيره الدنماركي رفع الحظر الأوروبي عن الطيران الليبي
الباعور يبحث مع نظيره الدنماركي رفع الحظر الأوروبي عن الطيران ...
السفير الأوروبي يزور المنطقة الشرقية
السفير الأوروبي يزور المنطقة الشرقية
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم