Atwasat

الحكومة الموقتة: قصف صبراتة انتهاك لسيادة ليبيا

البيضاء - بوابة الوسط: يزيد الحبل السبت 20 فبراير 2016, 10:06 مساء
WTV_Frequency

أعلنت الحكومة الموقتة، اليوم السبت، عن موقفها إزاء غارة سلاح الجو التابع للولايات المتحدة الأميركية على مواقع في مدينة صبراتة غرب البلاد أمس الجمعة. وأعربت الحكومة في بيانها عبر صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، عن إدانتها واستنكارها للغارات دون «أي تنسيق أو مشورة معها».

وقالت إن أي تدخل سياسي أو عسكري في الشأن الليبي يجب أن يتم عبر القنوات الشرعية المتمثلة في مجلس النواب والحكومة المنبثقة عنه، مؤكدة أن أي تدخلات على غرار ما حدث يعتبر انتهاكًا صريحًا وصارخًا لسيادة الدولة الليبية والمواثيق الدولية، بحسب البيان.

وأبدت الحكومة الموقتة استعدادها للتعاون مع المجتمع الدولي في محاربة الإرهاب، كما حملته المسؤولية تجاه تردي الأوضاع الأمنية والاقتصادية والاجتماعية التي «ساعدت هذه التنظيمات على الانتشار في وطننا». وأسفرت الغارة الأميركية التي استهدفت منزل بمنطقة قصر العلالقة في صبراتة عن مقتل قرابة 42 شخصًا من الجنسيتين التونسية والصربية، وفق تصريحات عميد البلدة حسين الدوادي لـ«بوابة الوسط» في وقت سابق.

وقال الدوادي إن بعض القتلى والجرحى جرى نقلهم إلى العاصمة طرابلس بطلب من النائب العام لعرضهم على الطب الشرعي، ومباشرة التحقيقات مع الجرحى. وأكد المستشار القائم بأعمال النائب العام الصديق الصور في اتصال بـ«الوسط»، اعتراف أحد الجرحى الستة خلال القصف، وهو تونسي الجنسية، أنه والمجموعات التي استهدفها القصف ينتمون إلى تنظيم «داعش»، وقدموا إلى ليبيا بغرض التدريب ومن ثم تنفيذ عمليات إرهابية في تونس.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
انتهاء صيانة عمارات الكيش في بنغازي (صور)
انتهاء صيانة عمارات الكيش في بنغازي (صور)
الكبير يبحث في واشنطن مع «المركزي الفرنسي» جهود غسل الأموال والدفع الإلكتروني
الكبير يبحث في واشنطن مع «المركزي الفرنسي» جهود غسل الأموال ...
من السبعة إلى الغرارات.. استمرار إزالة عقارات لفتح مسار الدائري الثالث (صور)
من السبعة إلى الغرارات.. استمرار إزالة عقارات لفتح مسار الدائري ...
البعثات الأوروبية تعليقا على استقالة باتيلي: يجب تمهيد الطريق لحكومة موحدة وانتخابات
البعثات الأوروبية تعليقا على استقالة باتيلي: يجب تمهيد الطريق ...
«أجوكو» و«إس إل بي» تبحثان تطوير الإنتاج النفطي في ليبيا
«أجوكو» و«إس إل بي» تبحثان تطوير الإنتاج النفطي في ليبيا
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم