Atwasat

وصول قادة جدد إلى «داعش» في سرت

سرت - بوابة الوسط: محمود الصلاحي الثلاثاء 09 فبراير 2016, 03:11 مساء
WTV_Frequency

أكد شهود وصول قيادات وعناصر جديدة إلى تنظيم «داعش» في سرت اليومين الماضيين، مؤكدين أن معظمهم من سورية والعراق وتونس والسودان وجنسيات أخرى.

وأوضحت المصادر أنهم شاهدوا رتلاً من 14سيارة ترافقها سيارات مسلحة دخلت إلى مجمع واغادوغو مساء أمس الاثنين، بعد خروجهم من فندق المؤتمرات، وأن القادة القادمين من الخارج جُهِز لهم مقر مساكن مؤثثة وسط المدينة.

كما أكد بعض سكان المدينة اتصلت بهم «بوابة الوسط» أنهم شاهدوا أشخاصًا بلحى حمراء، يتجهون نحو مجمع واغادوغو، يرجح أن يكونوا من الشيشان أو من البلقان.

ومن ناحية أخرى نشرت المحكمة الإسلامية التابعة للتنظيم بعد ظهر أمس قائمتين، الأولى تضم 80 شخصًا بالمنطقة، أطلق عليها التنظيم قائمة الموت.

وقال شهود عيان بالمدينة خلال اتصال مع «بوابة الوسط» الليلة الماضية إن القائمة الأولى تضم 80 شخصا والقائمة الثانية تضم 51 شخصًا جميعهم من سكان المدينة، وعُلِقت القائمتان أمام «المحكمة الإسلامية» لإطلاع السكان على الأحكام التي أصدرتها منذ أيام وجارٍ تنفيذها.

وأوضحت المصادر أن القائمة الأولى التي تضم 80 شخصًا حكمت المحكمة عليهم بالإعدام والصلب والرمي بالرصاص، وتضم عددًا من المطلوبين والمسؤولين المحليين والقضاة وضباط بالأجهزة الاستخباراتية والأمنية، كانوا هربوا منذ أشهر خارج سرت، كما تضم عددًا آخر من الموقوفين لدى التنظيم، أما القائمة الثانية التي تضم 51 شخصًا فقد حكمت المحكمة الإسلامية عليهم بأحكام مختلفة، تتراوح بين الجلد ودفع غرامات مالية وقطع اليد، وبدأت عناصر التنظيم تنفيذ أحكام العقوبات، ويقدر عدد المحكومين بقطع اليد بستة أشخاص.

وعلى صعيد آخر أكد مصدر ببلدة هراوة (50 كلم غرب بلدة النوفلية) أن عناصر تابعة لـ«الشرطة الإسلامية» ترافقهم ثلاث سيارات مسلحة على متنها عناصر التنظيم أغلبهم توانسة وأفارقة، داهموا بعد منتصف الليلة الماضية خمسة منازل، منها ثلاثة منازل بالحي الزراعي بحثًا عن السلاح ومطلوبين لديهم، بينهم اثنان من الضباط السابقين في الجيش، ولكنهم لم يجدوا المطلوبين ولا الأسلحة وفقًا لأحد أعيان قبيلة الجماعات.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
حالة الطقس في ليبيا (السبت 20 أبريل 2024)
حالة الطقس في ليبيا (السبت 20 أبريل 2024)
منخفض صحراوي مركزه الجزائر يضرب ليبيا خلال اليومين المقبلين
منخفض صحراوي مركزه الجزائر يضرب ليبيا خلال اليومين المقبلين
تحذير من رياح نشطة على الساحل الغربي
تحذير من رياح نشطة على الساحل الغربي
إرجاع الكهرباء لمناطق عدة في طرابلس
إرجاع الكهرباء لمناطق عدة في طرابلس
تنفيذا لتعليمات المقريف.. المدارس تفتح أبوابها لتلاميذ الإعدادية والثانوية
تنفيذا لتعليمات المقريف.. المدارس تفتح أبوابها لتلاميذ الإعدادية ...
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم