Atwasat

الحجازي يهاجم الفريق حفتر ويتهمه بالفساد ويحمله مسؤولية تأزم الوضع في بنغازي

القاهرة - بوابة الوسط الخميس 21 يناير 2016, 08:44 مساء
WTV_Frequency

شن الناطق باسم القيادة العامة للجيش الرائد محمد الحجازي، اليوم الخميس هجومًا حادًا ومفاجئًا على القائد العام للجيش الفريق أول ركن خليفة حفتر، هو الأول منذ انطلاق عملية الكرامة، متهمًا حفتر بالفساد وتحميله مسؤولية تأزم الوضع في مدينة بنغازي.

وجاءت تصريحات الحجازي على قناة «وطن الكرامة» المعروفة بمساندتها للجيش وقيادته العامة، وعلى رأسها خليفة حفتر لكن اللافت تكرار القناة لتصريحات الحجازي على شاشتها.

واتهم الحجازي في كلمة مطولة الفريق خليفة حفتر بقضايا اختلاس واستغلال منصبه العسكري، «وسرقة أموال وتحويلها لصالحه وصالح أبنائه في مصر وتونس والأردن»، وبأنه «يطيل عمر المعركة في بنغازي عمدًا ولا يحس بمعاناة الناس وآلامهم».

كما اتهم الحجازي حفتر بـ«العمالة» وقال إن «ما يسمى بالقائد العام للجيش يستقبل كوبلر وكأنه موظف. حفتر وضعنا في موقف مخجل وجعلنا مهزلة، هذا القايد العام مجرد عميل».

وأضاف أن «حفتر كان يتوسل وزارة الدفاع من كوبلر مقابل سماحه بمنطقة خضراء في البلاد»، لافتًا إلى أن حفتر «وبطانته لا يعلمون عن المعركة والمحاور شيئًا»، وشدد على أنهم لن يسمحوا «بحكومة وصاية ولن نسمح أن تمر بقبة المجلس بعد كل هذه التضحيات».

واتهم الحجازي «أحد أبناء خليفة حفتر ببيع السلاح لأنصار الشريعة»، و«تشكيل ميليشيات على غرار كتائب القذافي في ظهور الرجال وتخوين رجال المحاور على رأسهم العقيد البطل فرج البرعصي، ومحاولات إقصائهم وإبعاده عن المشهد».

وأشار الحجازي إلى أنه كان يتحدث بالأمس في القناة وتعرض جهاز البث للتشويش، كما تعرض لإطلاق نار عندما حاول الخروج بعدها في مؤتمر صحفي.

كلمات مفتاحية

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
الوحدة السادسة تدعم محطة كهرباء شمال بنغازي
الوحدة السادسة تدعم محطة كهرباء شمال بنغازي
اتفاقية لإدارة المياه الجوفية بين ليبيا والجزائر وتونس
اتفاقية لإدارة المياه الجوفية بين ليبيا والجزائر وتونس
«جنايات طرابلس» تقضي بالسجن عامًا لثلاثة مسؤولين سابقين في وزارة الصحة
«جنايات طرابلس» تقضي بالسجن عامًا لثلاثة مسؤولين سابقين في وزارة ...
شركة مليتة تعيد تأهيل بئرين بحقل أبوالطفل
شركة مليتة تعيد تأهيل بئرين بحقل أبوالطفل
تسليم شحنة أدوية لمستشفيات ومراكز صحية في الجنوب
تسليم شحنة أدوية لمستشفيات ومراكز صحية في الجنوب
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم