Atwasat

«الوطنية للنفط» في طرابلس: الوضع في رأس لانوف كارثي

بنغازي - بوابة الوسط: سالم العبيدي الخميس 21 يناير 2016, 04:48 مساء
WTV_Frequency

أكدت المؤسسة الوطنية للنفط بالعاصمة طرابلس تجدد الاشتباكات المسلحة بمنطقة رأس لانوف، فجر اليوم الخميس، التي أسفرت عن إصابات مباشرة لحظيرة خزانات ميناء رأس لانوف النفطي، واشتعال النيران بالخزانات المملوءة بالنفط الخام، مما أدى إلى تصاعد أعمدة وسحب الدخان التي غطت أجواء المنطقة إضافة إلى انهيار أبراج وخطوط الكهرباء بالمنطقة.

ووصفت المؤسسة الوطنية للنفط في بيان على موقعها الرسمي اطلعت عليه «بوابة الوسط»، الوضع في منطقة رأس لانوف بـ«الكارثي بمعنى الكلمة»، نتيجة للكارثة البيئية وتصاعد الدخان الكثيف الذي سيؤدي إلى حدوث اختناقات للمتواجدين بالمنطقة، وإصابة السكان بالهلع والخوف مما يحدث من دمار.

ونبهت المؤسسة الوطنية للنفط إلى العواقب الوخيمة التي قد تشهدها منطقة رأس لانوف الحساسة، «وما ترتب ويترتب عليها من كوارث في أرواح البشر، وكذلك الأثر البيئي الجسيم على كل مكونات الحياة بالمنطقة».

وأشارت إلى أنها «حاولت خلال الأسبوعين الماضيين تجنب هذه الكارثة أو التقليل من أخطارها، بالقيام بعملية تفريغ للخزانات من النفط الخام وشحنها إلى مواقع بديلة أكثر أمنًا أو تصديرها؛ حيث قامت بإحضار نواقل إلى قبالة ميناء رأس لانوف؛ لكن تعنت ورفض رئيس جهاز حرس المنشآت النفطية فرع الوسطى حال دون إتمام عملية التفريغ والحيلولة دون تجنب وقوع هذه الكارثة التي نراها اليوم».

وأضافت المؤسسة الوطنية للنفط أنها تتابع «الكارثة على جميع المستويات بقطاع النفط والغاز»، منوهة إلى أن لجنتي الأزمة بمنطقة السدرة ورأس لانوف تتابعان الكارثة بالتعاون مع الشركات النفطية بالمنطقة.

كما نوهت إلى أن مجلس إدارة المؤسسة الوطنية للنفط في انعقاد دائم بمشاركة رؤساء الشركات ذات العلاقة والمختصين بها؛ لدعم لجنة الأزمة وإصدار التوجيهات المناسبة.

كلمات مفتاحية

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
انتهاء أعمال الإزالة في المسارين الأول والثاني لتنفيذ الطريق الدائري الثالث
انتهاء أعمال الإزالة في المسارين الأول والثاني لتنفيذ الطريق ...
استرجاع سيارة بعد 10 سنوات من سرقتها في طرابلس
استرجاع سيارة بعد 10 سنوات من سرقتها في طرابلس
صك مزور يقود إلى تشكيل عصابي يمتهن النصب منذ 4 سنوات
صك مزور يقود إلى تشكيل عصابي يمتهن النصب منذ 4 سنوات
دخول إحدى وحدات محطة الخمس على الشبكة خلال أيام
دخول إحدى وحدات محطة الخمس على الشبكة خلال أيام
حالة الطقس في ليبيا (السبت 4 مايو 2024)
حالة الطقس في ليبيا (السبت 4 مايو 2024)
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم