Atwasat

مقتل وإصابة 12 شخصًا بقذائف هاون في بنغازي

بنغازي - بوابة الوسط: سالم العبيدي السبت 09 يناير 2016, 08:14 مساء
WTV_Frequency

أكدت مصادر طبية بمُستشفيات بمدينة بنغازي، مساء السبت، مقتل سيدة وإصابة 11 آخرين إثر سقوط قذائف هاون على أحياء سكنية مُتفرقة في المدينة.

وقالت مسؤولة المكتب الإعلامي بمستشفى الجلاء للجراحة والحوادث، فاديا البرغثي، لـ«بوابة الوسط»، إن المُستشفى تسلم جثمان السيدة هالة محمد (25 عامًا) إثر إصابتها بشظايا مقذوف في أنحاء متفرقة من الجسم جراء سقوط قذيفة على مخيم الهلال الأحمر (كامبو تاورغاء) بالقرب من المدينة الرياضية.

وأوضحت البرغثي أن المستشفى استقبل طفلها أحمد ميلاد يوسف (7 أعوام) وزوجها ميلاد يوسف بوبكر البالغ من العمر (30 عامًا) ويخضع الآن لجراحة بغرفة العمليات، وتلقت ابنتهما نجوى ميلاد يوسف الإسعافات الأولية وغادرت على الفور.

وتابعت البرغثي أن المستشفى استقبل أربع حالات دخول من مخيم الهلال الأحمر (كامبو تاورغاء) وهم أحمد منصور جمعة، وعمر خميس بيك، وخالد خميس بيك، وعبدالباسط خميس بيك، بينما استقبل المستشفى الطفلة تقوى صلاح الدرسي (12 عامًا) إثر إصابتها بشظايا مقذوف في الوجه جراء سقوط قذيفة في منطقة سيدي حسين.

وفي السياق ذاته، قال مسؤول المكتب الإعلامي بمركز بنغازي الطبي خليل قويدر لـ«بوابة الوسط» إن المركز تسلم أربعة جرحى من مخيم الهلال الأحمر (كامبو تاورغاء) بينهم سيدة أجريت لها جراحة بتر، وثلاثة جرحى تلقوا العلاج وغادروا على الفور، لافتًا إلى أن المركز لم يتسلم أية وفيات جراء استهداف الأحياء السكنية.

وأكد شهود عيان أن عدة قذائف سقطت بمنطقة سيدي حسين وأخرى سقطت بالقرب من مخيم النازحين قرب المدينة الرياضية، تزامنًا مع مبارة ودية بين فريقي الأهلي بنغازي واتحاد طرابلس، وقذيفتان سقطتا داخل مخيم الهلال الأحمر (كامبو تاورغاء) وقذيفة سقطت على مدرسة قرطبة بمنطقة الماجوري.

وتشهد بعض المناطق سقوط لقذائف الهاون وصواريخ الـC5 جراء استهداف الأحياء السكنية ما أدى إلى سقوط مئات القتلى والجرحى وأضرار مادية فادحة في الأملاك الخاصة ومرافق الدولة.

 

 

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
«وسط الخبر» يستكشف مستقبل الأزمة بعد استقالة باتيلي
«وسط الخبر» يستكشف مستقبل الأزمة بعد استقالة باتيلي
نورلاند يثمن جهود باتيلي ويؤكد ضرورة الانتخابات في ليبيا
نورلاند يثمن جهود باتيلي ويؤكد ضرورة الانتخابات في ليبيا
داخل العدد 439: الحالة الليبية «تستنسخ نفسها».. وأزمة سيولة خانقة
داخل العدد 439: الحالة الليبية «تستنسخ نفسها».. وأزمة سيولة خانقة
«حكومات وولايات وتداعيات».. قناة «الوسط» تبث الحلقة الـ19 من «مئوية ليبيا» الجمعة
«حكومات وولايات وتداعيات».. قناة «الوسط» تبث الحلقة الـ19 من ...
السني: فلسطين استوفت شروط العضوية الكاملة في الأمم المتحدة.. وليبيا لا تسمح بإدانة المقاومة
السني: فلسطين استوفت شروط العضوية الكاملة في الأمم المتحدة.. ...
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم