Atwasat

الزهاوي يجدد إعلان طابلينو في بنغازي «منطقة عسكرية»

بنغازي - بوابة الوسط الإثنين 30 نوفمبر 2015, 09:37 مساء
WTV_Frequency

جدد آمر كتيبة شهداء الزاوية المعروفة بكتيبة «بوحليقة» عقيد جمال الزهاوي، اليوم الإثنين، إعلانه أن منطقة طابلينو منطقة عسكرية وتخضع لقوانين الطوارئ.

وقال الزهاوي لـ«بوابة الوسط»، إن أي جهة تحاول القبض أو ضبط أي شخص من سكان المنطقة بدون تنسيق مسبق ستتخذ الإجراءات حيال ذلك، مشيرًا إلى أن الجهات الأمنية التي يحق لها عمليات القبض والضبط هي «البحث الجنائي والمباحث العامة، ومديرية الأمن بإجراءات رسمية وإذن الجهات المختصة وبتنسيق مع آمر الكتيبة وبعلمه».

وحذر الزهاوي منتسبي الكتيبة بعدم تنفيذ أي عمليات قبض، وأن من يخالف ذلك يعرض نفسه للمساءلة، كما حذر من تواجد السيارات المسلحة التي لا تتبع الكتيبة أو التجول بسيارات خاصة داخل المنطقة.

ودعا آمر كتيبة شهداء الزاوية المواطنين من أن إيواء أشخاص مشبوهين أو داعمين للتنظيمات الإرهابية، أو أصحاب السوابق سيعرضهم للمساءلة ويعتبرون شركاء لهم في أي جرم ارتكبوه، كما حذر من إيواء نازحين أو عائلات سكنها الأصلي من خارج بنغازي من دون علم الكتيبة، وتقديم معلومات وبيانات واضحة عنهم يعرض نفسه للمساءلة القانونية، وتتم إحالتهم إلى جهات الاختصاص برسالة رسمية لاتخاذ الإجراء القانوني.

ونوه الزهاوي إلى منع الزيارات من خارج المنطقة، خاصة في أوقات الليل المتأخرة، وكذلك منع تجمع الشباب أمام المنازل ليلاً أو أثناء الاشتباكات، كما يحق للمكلفين من الكتيبة منع التجول أو التواجد على الأسطح أو أمام الأبواب حفاظًا على أرواح السكان ومنعًا للخروقات.

وطالب الزهاوي سكان المنطقة بالتوجه مباشرة إلى مقر الكتيبة في أي وقت للإبلاغ عن أي شكاوي أو اختراق أو تعدٍ على سكان المنطقة، وشدد على أن أي محاولة من أي شخص لإثارة فتنة أو افتعال مشكلة من السكان داخل المنطقة ستتخذ ضده الإجراءات القانونية. 

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
إيقاف تاجر مخدرات يجلب «الحشيش» من القبة إلى بنغازي
إيقاف تاجر مخدرات يجلب «الحشيش» من القبة إلى بنغازي
صب قواعد خرسانية لـ5 أبراج على خط الرويس - أبوعرقوب
صب قواعد خرسانية لـ5 أبراج على خط الرويس - أبوعرقوب
العثور على 3 قذائف هاون بسهل جفارة
العثور على 3 قذائف هاون بسهل جفارة
الشهوبي يبحث التعاون مع «بيكر» العالمية
الشهوبي يبحث التعاون مع «بيكر» العالمية
إحباط تهريب شحنة كوابل في ميناء مصراتة
إحباط تهريب شحنة كوابل في ميناء مصراتة
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم