Atwasat

مصدر يروي لـ«بوابة الوسط» تفاصيل التصدي لهجوم «داعش» على درنة

بنغازي - بوابة الوسط: سالم العبيدي الثلاثاء 18 أغسطس 2015, 10:47 مساء
WTV_Frequency

روى مصدر مُطلع من درنة، تفاصيل التصدي لهجوم نفذه مُقاتلي تنظيم «داعش» خلال ساعات الصباح الأولى اليوم الثُلاثاء، على مدينة درنة شرق ليبيا.

وقال المصدر لـ«بوابة الوسط» إن الهجوم بدأ على تمام الساعة الثانية بعد مُنتصف الليل من اتجاه عقبة الفتايح نزولاً إلى منطقة الساحل الشرقي ومنطقة باب طبرق بدرنة بمُدرعة نوع BMB تجاه ساحل البكوش، ورصد ما يُقارب 11 مقاتلا من التنظيم مُجهزين بالأسلحة بمحاذاة المدرعة.

وأوضح المصدر، أنه تم التصدي لهؤلاء المقاتلين من قبل عناصر كتيبة شُهداء أبوسليم وشباب المناطق المُساندين لهم من درنة، حيثُ استمرت المواجهات لمُدة ثلاث ساعات متواصلة دون توقف.

وتابع نفس المصدر أن مقاتلي تنظيم «داعش» بداخل حي 400 بمنطقة الساحل الشرقي تحركوا بعد محاولة نزول أتباعهم من عقبة الفتايح تجاه المدينة، مُرجحًا أن الهجوم كان لفك الحصار على عناصرهم بحي 400.

وأفاد المصدر أنه تم قتل ثلاثة من عناصر تنظيم «داعش» بينهم مصري وأسر ثلاثة أشخاص آخرين، لافتًا إلى أن المعركة انتهت بانسحاب المدرعة إلى منطقة الفتايح بعد كثافة إطلاق النيران عليها، مُشيرًا إلى أن المدرعة تم استخدامها من قبل التنظيم في هجوم الحيلة الأخير وهي مُضادة للرصاص، كما قُتل شخصان من كتيبة أبوسليم وشباب درنة جراء هذه المواجهات.

ونفى المصدر الأخبار المتداولة بمواقع التواصل الاجتماعي التي تُفيد بسيطرة تنظيم «داعش» على منطقة الساحل الشرقي، مُؤكدًا أن هذه الأخبار «عارية عن الصحة جُملة وتفصيلاً».

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
التحقيق مع عنصري أمن تلاعبا بسلاح وسيارة شرطة
التحقيق مع عنصري أمن تلاعبا بسلاح وسيارة شرطة
الكبير وبن قدارة يبحثان توفير التمويل لزيادة إنتاج النفط والغاز
الكبير وبن قدارة يبحثان توفير التمويل لزيادة إنتاج النفط والغاز
مخالفات تغلق 6 صيدليات في سرت
مخالفات تغلق 6 صيدليات في سرت
«الخارجية» تأسف لفشل مجلس الأمن في قبول عضوية فلسطين
«الخارجية» تأسف لفشل مجلس الأمن في قبول عضوية فلسطين
وفاة الناشط سراج دغمان المحتجز لدى الأمن الداخلي في بنغازي.. ومدونون: «قُتل»
وفاة الناشط سراج دغمان المحتجز لدى الأمن الداخلي في بنغازي.. ...
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم