Atwasat

غياب النظام ونقص غرف العمليات وراء انسحاب أطباء التخدير من مركز بنغازي

بنغازي - بوابة الوسط: فاتح مناع الثلاثاء 04 أغسطس 2015, 02:30 مساء
WTV_Frequency

نفى رئيس قسم التخدير المكلف مركز الهواري التخصصي، أحمد البكوش، أن يكون انسحاب أطباء التخدير قد تمَّ بشكل مفاجئ من قسم الولادة والنساء بمركز بنغازي الطبي.

وقال إنَّ مديرة الخدمات بمركز بنغازي ورئيسة قسم الولادة بالمركز لديهما علم مسبق بأن الأطباء سيتوقفون عن العمل قبل الموعد بشهر.

وأوضح البكوش أن أسباب توقف أطباء التخدير عن العمل جاء نتيجة لغياب النظام وسوء المعاملة داخل قسم الولادة والنساء في مركز بنغازي، وعدم وجود غرف للعمليات سوى غرفة واحدة والبقية غير مجهَّزة رغم توافر الأجهزة، فضلاً عن تلف كثير من الأدوية لوضعها خارج الثلاجة.

وأشار البكوش إلى عدم وجود رئيس قسم تخدير بقسم الولادة يمكن مخاطبته لحلِّ مشاكل الأطباء، فضلاً عن عدم وجود غرفة عناية فائقة لقسم الولادة، إذ يتم تحويل الحالات الطارئة جدًّا إلى قسم النساء بعد معاناة بإقناعهم بحالة المريضة الحرجة، على حد قوله.

وأضاف أن «مدير الخدمات الطبية بمركز بنغازي الطبي الدكتور عقيلة البرعصي، ورئيسة قسم النساء والولادة بالمركز الدكتورة جميلة الصديق، لديهما العلم قبل الانسحاب بشهر، وتم ابلاغهم بأننا سنتوقف عن العمل معهم»، وهو ما أكدته مديرة مكتب الإعلام والتوعية والتثقيف الصحي بالمركز إيمان المجبري في تصريحات لـ«بوابة الوسط»، اليوم الثلاثاء.

جاء ذلك ردا على ما ذكرته رئيسة قسم النساء والولادة بمركز بنغازى الطبي الدكتورة جميلة الصديق، عن الانسحاب المفاجيء لأطباء التخدير التابعين لمركز الهواري التخصصي لجراحة المسالك والأنف والأذن والحنجرة من العمل من قسم الولادة والنساء بمركز بنغازي الطبي.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
حكومة حماد تبحث تزايد أعداد النازحين السودانيين في الكفرة وأجدابيا
حكومة حماد تبحث تزايد أعداد النازحين السودانيين في الكفرة ...
وصول عمود توربينة إلى محطة كهرباء الرويس بالجبل الغربي
وصول عمود توربينة إلى محطة كهرباء الرويس بالجبل الغربي
مناقشة استيراد الماشية من جنوب أفريقيا
مناقشة استيراد الماشية من جنوب أفريقيا
تحذير من رياح مثيرة للأتربة على شمال ليبيا خلال اليومين المقبلين
تحذير من رياح مثيرة للأتربة على شمال ليبيا خلال اليومين المقبلين
بلدية سرت تبحث التصدي للتدعيات على خطوط النهر الصناعي
بلدية سرت تبحث التصدي للتدعيات على خطوط النهر الصناعي
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم