Atwasat

البدري يضع حجر الأساس لاثني عشر مشروعًا للطرق في بنغازي

القاهرة - بوابة الوسط: جيهان الجازوي الإثنين 03 أغسطس 2015, 02:27 مساء
WTV_Frequency

وَضَعَ نائب رئيس مجلس الوزراء لشؤون الخدمات عبد السلام البدري حجر الأساس لاثني عشر مشروعًا للطرق في مدينة بنغازي وضواحيها، وكان برفقته وكيل وزارة الصحة مصباح العوامي ورئيس جهاز تنفيذ مشروعات المواصلات بالمنطقة الشرقية إدريس منصور وعميد البلدية عمر البرعصي ومدير أمن بنغازي مصطفى الرقيق وعددٌ من الفنيين والمسؤولين من مجلس الوزراء وبلدية بنغازي.

وقال البدري في اتصال هاتفي مع «بوابة الوسط» اليوم الاثنين: «إنَّ هذه المشاريع الخاصة بالطرق من ضمن خطط وعمل الحكومة الموقتة وأجهزتها المختصة لحلِّ الاختناقات والازدحام المروري بالمدينة وهي مشروعات طارئة ذات طبيعة مستعجلة تقديرًا لظروف سكان مدينة بنغازي».

وأفاد البدري أنَّه أشرف شخصيًّا على إصدار القرارات الإجرائية للبدء في هذه المشروعات وإعطاء التعليمات للجهات المختصة بالتنفيذ العاجل.

وأضاف أنه خلال زيارته بنغازي اجتمع بمديري مستشفيات بنغازي كافة للتعرُّف على بعض المشاكل التي تعانيها، وأهمها العجز في الدواء وصيانة بعض الأجهزة، وتمت إحالة المشاكل للجنة الأزمة للبدء في حلها.

واجتمع البدري أيضًا مع مسؤولي شركة الكهرباء لمناقشة مشكلة انقطاعها وكيفية التغلب عليها خاصة بوجود محطات أُصيبت في الاشتباكات.

وأوضح أنَّه تمَّ الاتفاق على تفعيل اتفاقية شراء الكهرباء ذات الأسعار المثبتة من مصر في حال الطوارئ إلى حين صيانة المحطات، كما تمَّ اعتماد مبلغ 3.5 مليون يورو لشراء كوابل كبيرة للبدء في صيانة المحطات وتغيير الكوابل.

وحول مطار بنينا، أكد البدري أنَّ الأضرار بالمطار ليست كبيرة وأنَّه يحتاج إلى بعص الصيانات الخفيفة التي تستغرق من أربعة إلى ستة أسابيع، لكن هذا لا يعني بدء العمل فيه قبل استقرار الوضع الأمني في بنغازي.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
بالصور.. إصلاح أعطال الكهرباء في درنة
بالصور.. إصلاح أعطال الكهرباء في درنة
الكبير يبحث مع فريق بنك «نيويورك ميلون» مكافحة غسل الأموال
الكبير يبحث مع فريق بنك «نيويورك ميلون» مكافحة غسل الأموال
أسعار صرف العملات الأجنبية أمام الدينار في السوق الرسمية (الأربعاء 24 أبريل 2024)
أسعار صرف العملات الأجنبية أمام الدينار في السوق الرسمية ...
بالصور.. تسليم أمصال العقارب في المنطقة الجنوبية
بالصور.. تسليم أمصال العقارب في المنطقة الجنوبية
اختتام اجتماع وزراء شباب تجمع دول الساحل والصحراء في طرابلس
اختتام اجتماع وزراء شباب تجمع دول الساحل والصحراء في طرابلس
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم