Atwasat

ننشر تفاصيل الهجوم على بوابة الـ «200» ومواجهات إجدابيا

بنغازي - بوابة الوسط: سالم العبيدي السبت 01 أغسطس 2015, 04:03 مساء
WTV_Frequency

روى نائب مدير المستشفى الميداني بمحور غرب بنغازي والمرافق الطبي لقوات الجيش من مدينة إجدابيا، الدكتور علي السويح السعيطي، تفاصيل الهجوم على بوابة «200» في الطريق الرابط بين إجدابيا - طبرق شرق ليبيا، وما يحدث من مواجهات مسلحة جنوب مدينة إجدابيا.

وقال السعيطي لـ «بوابة الوسط»، السبت إن أربع سيارات مدنية يستقلها مسلحون تابعون لتنظيم «داعش»، شنوا هجومًا مباغتًا عصر الجمعة على بوابة الـ «200» قتل على إثرها أربعة جنود تابعين للكتيبة «21 حرس الحدود»، وهم صالح عبد الله بومريز وأكرم الشريف ونور الدين القبائلي، وشخص آخر لم يحضره اسمه، وأصيب جراء هذا الهجوم جنديان.

القبض على شخصين من منفذي الهجوم
وأوضح السعيطي أن قوة تابعه للكتيبة «21 حرس الحدود» خرجت من مدينة إجدابيا لمساندة عناصرهم الذين تعرضوا للهجوم بقيادة آمر الكتيبة الملازم محمد أبسيط، وتعرضت القوة للهجوم بعد بوابة «60» على بعد 40 كيلو مترًا شرق إجدابيا، وقتل جراء هذا الهجوم مصطفى الطيب بوعجيلة، وجُرِح منتسبان آخران من الكتيبة «21 حرس الحدود»، كما تم القبض على شخصين من منفذي الهجوم أثناء الاشتباكات بعد استهداف سيارتهما، وتم تسليمهما للتحقيق معهما.

وتابع السعيطي: إن الكتيبة «21 حرس الحدود» تحصلت على دعم من قبل كتيبة التوحيد السلفية وعدد من عناصر الجيش، والوحدات المساندة لهم من شباب المناطق بمدينة إجدابيا، وشنت هجومًا على أحد مقار ما يعرف بـ «مجلس شورى ثوار إجدابيا»، بعد انتهاء التحقيقات مع شخصين من منفذي الهجوم، وتمت السيطرة علية بالكامل بالمنطقة الصناعية جنوب المدينة.

الاشتباكات بمدينة إجدابيا
وأكد السعيطي مقتل مواطن مدني يدعى عمر سليمان خلال الاشتباكات المسلحة بمدينة إجدابيا، جراء عيار ناري طائش، كما قتل صالح الشتره القبايلي وأحمد بوهديمة على خلفية المواجهات المسلحة التي اندلعت منذ ليلة الأمس حتى هذه اللحظة جنوب المدينة.

وأفاد نائب مدير المستشفى الميداني بمحور غرب بنغازي، والمرافق الطبي لقوات الجيش من مدينة إجدابيا بأن طائرات سلاح الجو شنت غارات جوية على تجمع تابع لمسلحي تنظيم «داعش» في المنطقة الصناعية جنوب إجدابيا، كما استهدف الطيران الحربي موقعًا وتجمعًا آخر لم يتسن التعرف عليه بعد.

يذكر أن «بوابة الوسط» تحاول التواصل مع آمر الكتيبة «21 حرس الحدود» الملازم محمد إبسيط، دون جدوى بسبب رداءة الاتصالات بالمنطقة واستمرار المواجهات المسلحة.

ويشار إلى أن الكتيبة «21 حرس الحدود» بإجدابيا جرى تكليفها رسميًا من قبل رئاسة الأركان العامة لتأمين طريق إجدابيا - طبرق، واتخذت من بوابة الـ «200» على الطريق نقطة تمركز لها.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
«وسط الخبر» يناقش هواجس ليبيا: الحرب القادمة.. تهويل سياسي أم حقيقة مرتقبة؟
«وسط الخبر» يناقش هواجس ليبيا: الحرب القادمة.. تهويل سياسي أم ...
مواطنون من تاورغاء يرفضون التبعية لبلدية مصراتة
مواطنون من تاورغاء يرفضون التبعية لبلدية مصراتة
عقيلة يدعو النواب لمناقشة قانون الميزانية بجلسة الإثنين
عقيلة يدعو النواب لمناقشة قانون الميزانية بجلسة الإثنين
النهر الصناعي: تزويد زليتن بمياه النهر مرة في الأسبوع
النهر الصناعي: تزويد زليتن بمياه النهر مرة في الأسبوع
«الخطاب القوي والتفاعل».. قناة «الوسط» تبث الحلقة (20) من «مئوية ليبيا» الجمعة
«الخطاب القوي والتفاعل».. قناة «الوسط» تبث الحلقة (20) من «مئوية ...
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم