Atwasat

قوات من مصراتة تشتبك مع «داعش» على طريق أبونجيم غرب سرت

سرت - بوابة الوسط: محمود الصلوحي الثلاثاء 21 يوليو 2015, 01:51 مساء
WTV_Frequency

اشتبكت قوات تابعة لمصراتة مع عناصر تنظيم «داعش»، فجر اليوم الثلاثاء، على الطريق الجنوبى لبلدة أبوقرين قرب مشروع اللود الزراعى أبونجيم (شرق مصراتة - غرب سرت)، واُستُعملت في تلك الاشتباكات الأسلحة الثقيلة.

وأفاد مصدرٌ بمجلس مصراتة العسكري بأنَّ مسلحي التنظيم تسللوا ودخلوا طريق مشروع اللود الزراعي عن طريق بلدة زمزم التي يسيطر عليها التنظيم.

وأضاف المصدر أنَّه في أعقاب ذلك عَقَدَ مجلس مصراتة العسكرى اجتماعًا طارئًا مع الغرفة الأمنية المشتركة و«اتحاد ثوار مصراتة»، جرى فيه تكليف قوات لتعزير حماية وتأمين المنطقة العسكرية، الممتدة من مصراتة حتى أبوقرين وطريق الجفرة.

وأكد أنَّ دورية أمنية رصدت قبل أيام أربع سيارات عسكرية لتنظيم «داعش» تقترب من منطقة البويرات باتجاه مصراتة، و«تم إجبارها» على الفرار.

ولم يستبعد المصدر في تصريح إلى «بوابة الوسط» أن تكون السيارات المذكورة في مهمة استطلاع، لافتًا إلى أنَّها ليست المرة الأولى التي تُرصد فيها سيارات لـ«داعش» في المنطقة ذاتها.

«داعش» يحشد قواته
وأفاد شهود من بلدة أبوقرين (100 كلم شرق مصراتة) بأنَّ عناصر تابعة للتنظيم تمركزت قرب بلدة أبوقرين، وأقامت نقطة استيقاف وتفتيش، ومنعت المسافرين القاصدين مصراتة من مواصلة طريقهم.

وقالت مصادر محلية إنَّ «داعش» يحشد قواته قرب بلدة الوشكة القريبة من أبوقرين، وتشير إلى احتمال توجه هذه القوة إلى منطقة أبوقرين حيث توجد القوة الرئيسة لمصراتة.

وأبلغ مصدر أمني بفي مصراتة «بوابة الوسط» أنَّ مساعي تبذل بشأن تبادل محتجزين بين مصراتة وتنظيم «داعش» في سرت، حيث يحتجز التنظيم أربعة أسرى وثلاثة جثامين سقطوا أثناء الاشتباكات التي رافقت دخول مسلحي «داعش» موقع المحطة البخارية في سرت، الذي كانت تحميه قوة من مصراتة، بينما تحتجز مصراتة 14 عنصرًا من التنظيم.

وقالت مصادر موثوقة في سرت لـ«بوابة الوسط» إنَّ مقاتلين من جنسيات مختلفة انضموا إلى صفوف «داعش» الأيام القليلة الماضية بينهم سودانيون وتونسيون وأجانب آخرون، وقدرت المصادر عدد هؤلاء المقاتلين بثلاثمئة.

وأُعيد أمس فتح الطريق الرئيسي الرابط بين سرت وأبونجيم بعد أن أُغلق أكثر من عشر ساعات متواصلة جراء الاشتباكات بين قوة تابعة لمصراتة ومسلحي «داعش».

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
التحقيق مع عنصري أمن تلاعبا بسلاح وسيارة شرطة
التحقيق مع عنصري أمن تلاعبا بسلاح وسيارة شرطة
الكبير وبن قدارة يبحثان توفير التمويل لزيادة إنتاج النفط والغاز
الكبير وبن قدارة يبحثان توفير التمويل لزيادة إنتاج النفط والغاز
مخالفات تغلق 6 صيدليات في سرت
مخالفات تغلق 6 صيدليات في سرت
«الخارجية» تأسف لفشل مجلس الأمن في قبول عضوية فلسطين
«الخارجية» تأسف لفشل مجلس الأمن في قبول عضوية فلسطين
وفاة الناشط سراج دغمان المحتجز لدى الأمن الداخلي في بنغازي.. ومدونون: «قُتل»
وفاة الناشط سراج دغمان المحتجز لدى الأمن الداخلي في بنغازي.. ...
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم