Atwasat

اتفاق نهائي على إجراءات تسهيل دخول الليبيين مصر

بنغازي - بوابة الوسط: سالم العبيدي الأربعاء 20 مايو 2015, 11:11 مساء
WTV_Frequency

بحث مسؤولون ليبيون ومصريون، اليوم الأربعاء، في مطروح الاتفاق النهائي حول إجراءات تسهيل إجراءات العبور بين البلدين، بعد اتفاق الجانبين مؤخرًا على فتح المنفذ أمام دخول الليبيين الأراضي المصرية.

حضر الاجتماع محافظ مطروح اللواء علاء أبوزيد محافظ مطروح، ومدير منفذ مساعد العقيد عبدالسلام لامين، ومدير الجمارك علي هاشم.

وقال عميد بلدية مساعد، صالح حسن معوض، لـ«بوابة الوسط»: «ناقشنا في الاجتماع الوضع الأمني والتسهيلات بعد فتح المنفذ رسميَّا من جهة ودخول الشاحنات وخروجها من جهة أخرى».

الاتفاق رسميًّا على السماح للحالات الإنسانية وسيارات الإسعاف بدخول مصر

وأوضح معوض أنه جرى «الاتفاق النهائي على دخول الليبيين مصر لمَن تصل أعمارهم إلى 15 عامًا فأقل و50 عامًا فأكثر، بالإضافة إلى دخول 100 مواطن ليبي يوميًّا في كشوفات مسبقة تخطر أسماؤهم للجهات المصرية المختصة، ودخول النساء دون تأشيرة، ودخول الليبيين ممَّن تكون أمهاتهم أو زوجاتهم مصريات الجنسية».

كما تمَّ الاتفاق رسميًّا على السماح للحالات الإنسانية وسيارات الإسعاف بدخول مصر، بعد أن كانت في السابق تبقى بالمنطقة المحايدة، متابعًا: «الآن بإمكان سيارات الإسعاف أن تصل إلى المكان الذي تريده في مصر».

دخول شاحنات الخضراوات مدينة طبرق، بينما تدخل بقية شاحنات المواد الغذائية والبضائع بلدية مساعد فقط

وأضاف قائلاً: «اتفقنا على دخول شاحنات الخضراوات مدينة طبرق، بينما تدخل بقية شاحنات المواد الغذائية والبضائع بلدية مساعد فقط»، كما اتفق الحاضرون على تفعيل معمل التغذية والرقابة على الأغذية للكشف على صلاحية المواد التي تدخل وتخرج من ليبيا، وتشكيل لجنة من الحرس البلدي ومراقبة الأغذية وذوي الاختصاص للمتابعة.

وتابع معوض: «نحن الآن بصدد تركيب منظومة جديدة متكاملة بمنفذ مساعد تعمل على جواز السفر القديم والجديد»، وأفاد أنه تم الاتفاق على دخول 100 مواطن مصري الجنسية من محافظة مطروح إلى الجانب الليبي.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
ضبط متهمين بطعن سوداني وابنه في الكفرة
ضبط متهمين بطعن سوداني وابنه في الكفرة
إيقاف تاجر مخدرات يجلب «الحشيش» من القبة إلى بنغازي
إيقاف تاجر مخدرات يجلب «الحشيش» من القبة إلى بنغازي
صب قواعد خرسانية لـ5 أبراج على خط الرويس - أبوعرقوب
صب قواعد خرسانية لـ5 أبراج على خط الرويس - أبوعرقوب
العثور على 3 قذائف هاون بسهل جفارة
العثور على 3 قذائف هاون بسهل جفارة
الشهوبي يبحث التعاون مع «بيكر» العالمية
الشهوبي يبحث التعاون مع «بيكر» العالمية
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم