Atwasat

«بوابة الوسط» توضح سير المعارك بمحور بوعطني في بنغازي

بنغازي - بوابة الوسط: سالم العبيدي الثلاثاء 19 مايو 2015, 11:14 مساء
WTV_Frequency

شهد محور بوعطني بمدينة بنغازي، أمس الاثنين، عملية عسكرية، بعدما هاجمت القوات الخاصة «الصاعقة» معاقل تنظيم «أنصار الشريعة».

وقال الناطق باسم القوات الخاصة، العقيد ميلود الزوي لـ«بوابة الوسط»، اليوم الثلاثاء، إنَّ العمليات العسكرية لا تزال مستمرة، وإن الجيش أحرز تقدمًا على هذا المحور، وتمركز بمواقع متقدمة وتمت السيطرة على مصنع البيبسي وما حوله، وسيتم الإعلان عن بقية المواقع فور انتهاء العمليات العسكرية.

وأشار إلى أن معسكر «اللواء 319» مشاة هو خط اشتباك وليس موقع تمركز، منوهًا بأن الهدف من العملية العسكرية فرض سيطرة الجيش على منطقة بوعطني بالكامل.

وفي سياق متصل، أكد رئيس أركان سلاح الجو، اللواء ركن صقر الجروشي، في وقت سابق لـ«بوابة الوسط»، أن العملية سارت وفق المخطط لها، وكان التنسيق بين القوات البرية والمدفعية الأرضية عاليًا جدًا، وأحرز الجيش تقدمًا كبيرًا على الأرض.

وأفاد الجروشي بأنه تم قصف الأهداف التي حددتها غرفة العمليات بحسب الأولويات، وأن الأجواء كانت مناسبة وكل طياري سلاح الجو كانوا يعملون بشكل مريح، وسيتم استهداف المواقع التي حددت من قبل غرفة العمليات، مشيرًا إلى أنه سيتم تكثيف الطلعات الجوية خلال الساعات المقبلة، بالإضافة إلى استهداف أهداف جديدة بكافة محاور القتال في بنغازي.

وتلك العملية العسكرية الرابعة في هذا المحور، حيث أعلنت القوات الخاصة في وقت سابق عن عمليات «وطواط الجحيم»، و«السيل الهادر»، و«الشهيد». وأكد الناطق باسم القوات الخاصة «الصاعقة»، العقيد ميلود الزوي، أن العمليات العسكرية حققت أهدافها جوًا وبرًا.

وقال إنّ «محور بوعطني مفتوح وتسيطر قوات الجيش الليبي على معسكرات القوات الخاصة الرئيسية، وخط مطار بنينا إلى مفترق المهشهش، وأرض الكواديك وأرض بعيرة، و(الصاعقة 21)، بينما يتم تكثيف النيران على معسكر اللواء (319 مشاة) حتى تتم السيطرة على المنطقة بالكامل بخطط عسكرية، نظرًا للكثافة السكانية بالمنطقة».

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
«المركزي» يطالب المصارف بتفعيل خدمات شراء الدولار للدراسة والعلاج وتفعيل «ماستر كارد» و«فيزا»
«المركزي» يطالب المصارف بتفعيل خدمات شراء الدولار للدراسة والعلاج...
«استئناف بنغازي» توقف قرار الدبيبة بفتح اعتمادات مالية موقتة
«استئناف بنغازي» توقف قرار الدبيبة بفتح اعتمادات مالية موقتة
إنقاذ 130 مهاجرًا غير نظامي شمال القره بوللي
إنقاذ 130 مهاجرًا غير نظامي شمال القره بوللي
حكومة حماد: صيانة جسر الباكور في توكرة وتأهيل مستشفى المرج
حكومة حماد: صيانة جسر الباكور في توكرة وتأهيل مستشفى المرج
الحويج: «الاقتصاد» تستهدف رفع إيرادات الدولة غير النفطية لـ60%
الحويج: «الاقتصاد» تستهدف رفع إيرادات الدولة غير النفطية لـ60%
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم