Atwasat

«داعش» يتوعد بمواصلة الحرب في ليبيا

القاهرة - بوابة الوسط السبت 28 فبراير 2015, 10:33 مساء
WTV_Frequency

توعد تنظيم «داعش» في ليبيا بمواصلة عملياته ومحاربة قوات الجيش الليبي لتطهيرها ممن سمّاهم «الطواغيت» و«المرتدين» الذين بشرهم باستخدام «المفخخات» و«الكواتم»، وذلك في تسجيل جديد بثه التنظيم لعناصرين من مقاتليه في ليبيا.

وقال أحد عناصر التنظيم التابعين لـ«ولاية برقة» في منطقة الليثي ببنغازي، الذي ظهر في شريط فيديو بعنوان «رسالة إلى جند الطاغوت»، إنهم لن يتركوا بنغازي وضاحيتها الليثي إلا على «أجسادهم»، متوعدًا كل من يحاول دخولها.

وأظهر مقطع فيديو جديد نُشر على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر» منسوب إلى ما يسمى «المكتب الإعلامي لولاية برقة»، التابعة للتنظيم، ثلاثة أشخاص ملثمين من خلفهم لافتة مدون عليها «معمل الخليج للتصوير»، وحولهم آثار دمار لبيوت مهدمة، كما دوت أصوات طلقات الرصاص.

وقال أحد الملثمين المسلحين: «نحن الآن في مفترق شارع الخليج»، ووجّه رسالتين توعد في الأولي من وصفهم بـ«المرتدين»، وقال: «أبشروا بالمفخخات والكواتم، وأما الرسالة الثانية فهي إلى المهاجرين، هلموا إلى دولتكم إلى ليبيا، فدولة الإسلام امتدت».

وظهر الملثمون في الفيديو وهم يتحركون بسلاسة في منطقة خلت من القتال، وأشار المتحدث في المقطع بإصبعه إلى منطقة قال إنها «بوهديمة» وتوعد بقتل من وصفهم بالـ«صحوات» في إشارة إلى شباب المنطقة الداعمين لقوات الجيش.

وأظهر مقطع الفيديو عملية اغتيال لشخص يستقل سيارة بيضاء أثناء سيرها على الطريق، ولم يكشف عن شخصية الضحية كما ظهرت السيارة دون لوحات.

وبثَّ التنظيم أيضًا، أمس الجمعة، تسجيلاً مصورًا آخر لأحد عناصره الذي وصف بأنه «أحد جنود الدولة الإسلامية بولاية طرابلس» المزعومة، التابعة للتنظيم، ويدعى أبوعلي الجزراوي.
وقال عضو التنظيم المكنى بأبي علي الجزراوي: «إن الليبيين حينما أرادوا أن يحكموا شرع الله بعد نجاح ثورتهم، انهالت عليهم المدافع والطائرات والراجمات والقنوات»، مضيفًا أن من سماهم «أسود التوحيد انبروا لهذا الخبيث الذي يسمونه حفتر الذي جاء ليهلك الحرث والنسل، ويريد أن يحكم البلاد بالأحكام الطاغوتية الوضعية التي تحاد الله ورسوله على أهل هذه البلاد المسلمين الغيورين على دينهم.. نبشرك بالخزي والعار فقد قطعنا على أنفسنا عهدًا أن لا نكل ولا نمل؛ حتى ندحركم، ويحكم دين الله عز وجل في ليبيا».

ودعا الجزراوي من سماهم «إخوة التوحيد في الجزيرة العربية وتونس ومصر والسودان وكل الغيورين على دين الله» إلى «النفير في سبيل الله»، وقال: «انظروا إلى المظاهرات في بلاد المسلمين، خرج آلاف بل ملايين من المسلمين، وقتلوا وانتهكت أعراضهم وملئت السجون بهم، فماذا نفعتهم هذه المظاهرات السلمية؟».

وقال: «والله ما أخذ بالقوة لن يرجع إلا بالقوة... ولقد وجدنا ولله الحمد والمنة دولة إسلامية تحكم بما أنزل الله، تقارع أعداء الله، شديدة على أعداء الله، رحيمة على المسلمين».

«داعش» يتوعد بمواصلة الحرب في ليبيا

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
شركة الكهرباء: صرف محول لإدارة توزيع سرت بشكل عاجل
شركة الكهرباء: صرف محول لإدارة توزيع سرت بشكل عاجل
«الرقابة على الأغذية» يوضح حقيقة رصد نسب عالية من نترات الصوديوم في الدلاع
«الرقابة على الأغذية» يوضح حقيقة رصد نسب عالية من نترات الصوديوم ...
حالة الطقس في ليبيا (الخميس 25 أبريل 2024)
حالة الطقس في ليبيا (الخميس 25 أبريل 2024)
«الأرصاد» يحذر من رياح نشطة على الساحل من درنة إلى طبرق
«الأرصاد» يحذر من رياح نشطة على الساحل من درنة إلى طبرق
غسيل الكلى بالمنزل في سرت
غسيل الكلى بالمنزل في سرت
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم