Atwasat

القويري: الإخوان عرضوا على ليون معيتيق أو أبو شاقور لرئاسة الحكومة

القاهرة - بوابة الوسط الخميس 26 فبراير 2015, 12:09 مساء
WTV_Frequency

طالب رئيس هيئة الإعلام والثقافة بالحكومة الليبية الموقتة عمر القويري، برفع الحظر الدولي المفروض من مجلس الأمن على تصدير السلاح إلى ليبيا.

وقال في حوار خاص أجرته معه صحيفة «المغرب» التونسية بعددها الصادر أمس الأربعاء في تونس: «إنَّ الأطراف المحسوبة على الإخوان المسلمين يعرضون على المبعوث الأممي حكومة برئاسة أحمد معيتيق وهو مدعوم من البريطانيين، أو مصطفى أبو شاقور الإخواني وهو مرشَّح الأميركان».

وأضاف خلال اللقاء الذي عُقد على هامش زيارته العاصمة التونسية، إنَّ الحكومة الليبية الموقتة ترفض أي تدخل عسكري خارجي. مؤكدًا أنَّ معركة دحر الإرهاب تتطلب وقتًا ودعمًا عسكريًّا للجيش الليبي.

وعن جلسة الحوار التي كانت من المفترض أنْ تُعقد اليوم في المغرب قال القويري: «الحوار يجب أنْ يكون ليبيًّا - ليبيًّا، وأنْ يكون داخل ليبيا وبين الليبيين فقط. لكن لقاء الليبيين بعضهم جيدٌ ويكون ممتازًا إذا كان في الداخل، ومن الجيد أنَّه في دول عربية شقيقة، وقد اقترح جلالة الملك المغربي إجراء حوار من أجل إصلاح ذات البين».

وأشار إلى المصالحة التي أُجريت داخل بلدة الأصابعة، بين المجلس البلدي الزنتان ومصراتة، ومن المفارقة أنَّ مدينتي الثورة (مصراتة والزنتان) دخلتا في حوار برعاية الأصابعة التي يصفونها بـ«مدينة الأزلام».

واعتبر أنَّ تونس يجب أنْ تكون جزءًا من المعركة وإلّا طالها الإرهاب، «فهناك 4000 تونسي مرتبط بتنظيم (داعش) موجود في ليبيا»، مذكرًا أنَّ «الجزائر لم تقم بدورها المطلوب، فهي لم توظف قدرتها العسكرية على محاربة الإرهاب، هي تعمل فقط على حماية حدودها وتناست أنَّ حماية أمنها ينطلق أيضًا من حماية الأمن الليبي، لأنَّ المعركة ضد الإرهاب لا تتجزأ».

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
خلال جولة تفقدية.. النمروش يشدد على ضمان عودة الحركة في منفذ رأس اجدير
خلال جولة تفقدية.. النمروش يشدد على ضمان عودة الحركة في منفذ رأس ...
«الاستشعار عن بعد»: زلزال جنوب اليونان.. هل شعرتم به؟
«الاستشعار عن بعد»: زلزال جنوب اليونان.. هل شعرتم به؟
ضبط متهمين بطعن سوداني وابنه في الكفرة
ضبط متهمين بطعن سوداني وابنه في الكفرة
إيقاف تاجر مخدرات يجلب «الحشيش» من القبة إلى بنغازي
إيقاف تاجر مخدرات يجلب «الحشيش» من القبة إلى بنغازي
صب قواعد خرسانية لـ5 أبراج على خط الرويس - أبوعرقوب
صب قواعد خرسانية لـ5 أبراج على خط الرويس - أبوعرقوب
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم