Atwasat

الدباشي يكشف عن أخطاء بالجملة للمبعوث الدولي ليون

القاهرة - بوابة الوسط الأربعاء 17 ديسمبر 2014, 02:14 صباحا
WTV_Frequency

أعرب مندوب ليبيا لدى الأمم المتحدة إبراهيم الدباشي عن إعتقاده بأن بعثة الأمم المتحدة في ليبيا أخطأت عندما ساوت بين الأطراف الشرعية و الأطراف غير الشرعية كمشاركين سواسية في الحوار الذي دعت إليه وترعاه المنظمة الدولية، معتبرا أن الهوة لا زالت كبيرة بين أطراف الحوار.

وقال الدباشي في حديث لقناة سكاي نيوز العربية الثلاثاء إن حوار غدامس 1 بدأ بطريقة صحيحة انتهجت أسلوب التعامل مع جزئية من المشاكل القائمة لينتقل فيما بعد إلى مشاكل أكبر، غير أن هناك محاولة للحوار حول كل المشاكل دفعة واحدة وهو ما يعد خطأ كبيرًا ، مشيرًا إلى أن بعثة الأمم المتحدة في ليبيا هي المسؤولة عن هذا الخطأ.

وأضاف الدباشي أن البعثة أخطأت أيضًا عندما حاولت أن تساوي بين السلطات الشرعية والأطراف الأخرى، إلى جانب أنها انتقلت من الحوار بين النواب المجتمعين في طبرق والنواب المقاطعين إلى التباحث حول أشياء لا يعرف الليبيون مطالب كل طرف فيها وما هو المطلوب من الحوار وما إذا كان يتعلق بمصالحة وطنية شاملة أو بمطالب معينة للمجموعة التي تسيطر على العاصمة.

واستطرد قائلاً: إن المبعوث ليون ارتكب كذلك خطأ كبيرًا عندما عقد مؤتمرًا صحفيًا في طرابلس بعد لقائه بعض أعضاء المؤتمر الوطني العام المنتهي ولايته، وكأنه رفع الشرعية عن مجلس النواب، وهو أمر غير مقبول لا من قبل هذا المجلس وحده بل من قبل الحكومة المؤقتة ومن قبل الشعب الليبي ومن قبل المجتمع الدولي.

وأكد على أن الأمور كانت واضحة في حوار غدامس 1 وعلى أنها لو تواصلت على هذا الأساس لأمكن حل مشكلة مجلس النواب وأصبح هناك مجلسًا واحدًا يجمع كل أعضائه ومن يمكن تشكيل حكومة التي يتم الإتفاق بشأنها .

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
عقود مجمدة منذ 2011.. هل تعيد مشاريع السكك الحديدية الشركات الروسية إلى ليبيا؟
عقود مجمدة منذ 2011.. هل تعيد مشاريع السكك الحديدية الشركات ...
تكالة يدعم جهود «أكاديمية الدراسات العليا» لتوطين البحث العلمي
تكالة يدعم جهود «أكاديمية الدراسات العليا» لتوطين البحث العلمي
أضر بالاقتصاد الوطني.. الحبس والغرامة لقائد تشكيل عصابي هرَّب محروقات
أضر بالاقتصاد الوطني.. الحبس والغرامة لقائد تشكيل عصابي هرَّب ...
«وسط الخبر» يناقش: هل يشرح فشل باتيلي مصير خليفته المرتقب؟
«وسط الخبر» يناقش: هل يشرح فشل باتيلي مصير خليفته المرتقب؟
مونتريال تحقق مع كندي وليبي متهمين بمحاولة بيع «مسيَّرات» في ليبيا
مونتريال تحقق مع كندي وليبي متهمين بمحاولة بيع «مسيَّرات» في ...
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم