ليون: تأجيل حوار «غدامس2»

بنغازي - بوابة الوسط |
الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة فى ليبيا برناردينو ليون. (photo: )
الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة فى ليبيا برناردينو ليون.

أعلن مبعوث الأمم المتحدة برناندينو ليون، في مؤتمر صحفي مساء الإثنين بطرابلس، أن مباحثات السلام فى ليبيا ستنطلق الأسبوع المقبل وليس غدا، فى إشارة إلى تأجيل حوار «غدامس2».

وقالت بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا في بيان تلقت «بوابة الوسط» نسخة منه مساء الاثنين إنها تجري «مشاورات مكثفة تقوم بها بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا مع الأطراف المعنية في الأسابيع الأخيرة لبحث سبل إنهاء الأزمة السياسية والأمنية في البلاد بغية خلق بيئة مواتية للحوار السياسي المقترح عقده في ليبيا في وقت لاحق هذا الأسبوع»، دون الإشارة بشكل صريح إلى الموعد الذي حددته البعثة لانطلاق الحوار.

أضف تعليق

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني وسنحافظ على خصوصية المعلومات

التعليقات
  • بواسطة : ابو عبد الله

    9.12.2014 الساعة 10:53

    شئ جد طبيعى ان يتم التأجيل ,وسيتم التأجيل مرات كثير’ ,لماذا ؟ اولا مسلسل الحرب والدمار لم تنتهى بعد فالمخطط ان يتم تدمير كميات كبيرة من السلاح ؟ وهذا لم يتم بعد , ثانيا ,حتى الان من الممكن ان يجتمع الليبيون على كلمة واحدة من جديد ,لذا لابد من استمرار الحرب ليتحقق استهلاك السلاح وتوسيع هوة الكراهيه بين الليبين لاستعمالها متى اراد الطرف المستفيد , وثالثا انها اى مدخرات ليبية اينما وجدت لشراء السلاح وتهريب الاموال . عندها ستنعقد المؤتمرات على شبه دولة تتسول السلام والغذاء .

  • بواسطة : فتحي المسلاتي

    9.12.2014 الساعة 00:04

    يبدو أن السيد "ليون" غفل أو تغافل عن أهمية تحديد الأطراف التي ستدعى للحوار.. وأن تحديد أطراف الحوار يقود حتماً إلى التحكم في نتائجه.. لقد نسي المبعوث الأممي أو تناسى أنه يتعامل مع دولة لديها سلطة يعترف العالم (بما فيه ليون) بشرعيتها وولايتها.. وأن هذه السلطة مسؤولة عن إقليمها ولا يجوز الدخول في ترتيبات تمس سيادة هذه الدولة دون الرجوع إليها..